السفرالسياحة

أشهر اماكن ترفيهية في جده للعوائل

اكتشف أشهر أماكن الترفيه في جدة للسياحة، تقع مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، تحديدا في منتصف منطقة الحجاز في الجهة الغربية من المملكة على طول البحر الأحمر، وتحظى بمكانة جغرافية مهمة نظرا لكونها ممرا للعبور إلى مكة المكرمة، حيث يتجمع العديد من الحجاج للوصول إلى الكعبة المشرفة.

وتعد جدة المدينة الثانية من حيث الحجم بعد الرياض، وتحتوي على ميناء بحري يمتد على البحر الأحمر، مما يجعلها ذات أهمية اقتصادية وسياحية كبيرة، ولذا أطلق عليها لقب “عروس البحر الأحمر” بسبب وجود العديد من الفنادق والمطاعم والمنتجعات ومراكز التسوق التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لزيارتها.

في الفقرات التالية، سنستعرض لكم أبرز أماكن الترفيه السياحية في مدينة جدة وفقا لموقع موسوعة، لذا استمروا في متابعتنا.

اماكن ترفيهية في جده

اماكن سياحية في جدة للعائلات

كورنيش جدة

  • يمتد كورنيش جدة على طول 110 كيلومترات على الساحل الغربي للمملكة، وفي الجانب الشمالي يوجد العديد من المشاريع السياحية الفخمة مثل مدينة المملكة وأبراج لمار. لذا يجب عليك زيارة الكورنيش أثناء زيارتك السياحية للمدينة.
  • يتضمن الكورنيش العديد من المتنزهات الترفيهية، وأماكن التسوق، والمطاعم، والمحلات التجارية، والمقاهي، مما يجعله واحدا من أجمل أماكن السياحة في المدينة. يمكنك التجول فيه والاستمتاع بالتسوق وشراء كل ما ترغب فيه. وعندما تكون هناك، ستستمتع بالتجول المرح مع العائلة والأصدقاء في جو من الصفاء والهدوء.

فقيه أكواريوم جدة

  • يقع فقيه اكواريوم على طريق كورنيش جدة، ويعتبر أجمل أماكن الجذب السياحي في المملكة، كما يسهل الوصول إليه عبر وسائل المواصلات العامة في المدينة.
  • يحتوي المكان على العديد من الحمامات المائية بأحجام مختلفة وتضم أنواعا متنوعة من الأسماك بأحجامها وأشكالها وألوانها، لذلك يعتبر من أبرز حدائق مدينة جدة الترفيهية للعديد من الأشخاص.
  • يعتبر المكان معلما تعليميا للأطفال، حيث يتعرفون على عجائب البحار والمحيطات في مختلف أنحاء العالم. يضم المكان أكثر من 200 نوع من الأسماك مثل سمك القرش والفقمة وأسماك الهامور وفرس البحر والشعاب المرجانية.

واحة جدة للعلوم الترفيهية

  • تعد واحة جدة للعلوم الترفيهية مكانا يجمع بين الترفيه والتعليم، حيث يقدم معلومات هامة للأطفال عن مختلف المجالات العلمية بطرق ترفيهية وممتعة.
  • يتضمن المكان ستة أقسام مختلفة، بما في ذلك العجائب المائية وجسم الإنسان وعلوم الرياضة والفيزياء والهواء والطيران وعلماء المستقبل، وتحتوي كل قسم على عدة نماذج مجسمة يتم من خلالها إعطاء شرح علمي دقيق لتسهيل نقل المعلومات، لذا فهو مكان ثقافي وترفيهي بامتياز.

ملاهي الشلال الترفيهية

  • يقع متنزه الشلال على كورنيش جدة ويعتبر واحدا من أفضل مدن الترفيه والملاهي في المدينة، حيث تم تطويره ليمتد على مساحة 60000 متر مربع، وبالتالي يعد واحدا من أفضل الوجهات السياحية للعائلات والأطفال.
  • تحتوي ملاهي الشلال على العديد من الألعاب الترفيهية التي تضفي جوا سعيدا ومرحا للكبار والصغار.

متنزه أكوا بارك جدة المائي

  • يقع متنزه أكوا بارك المائي في مدينة جدة، على طريق المدينة المنورة أثناء التوجه إلى ذهابان، ويعتبر هذا المكان منتجعا مائيا ترفيهيا متميزا للعائلات، حيث يحتوي على العديد من ألعاب الملاهي والألعاب المائية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي، مما يجعله نزهة رائعة لجميع أفراد الأسرة.

آيس لاند جدة

  • عندما تكون في المدينة ، لا يمكنك تفويت زيارة أيس لاند جدة ، فهي تعتبر مزارا ترفيهيا لكل الأعمار ، سواء كنت من سكان المدينة أو من السائحين.
  • يمثل المكان مركزا ترفيهيا متكاملا للأطفال والكبار، حيث يحتوي على العديد من الألعاب التي يفضلها الجميع، ولذلك يعتبر أحد أفضل مدن الملاهي في المدينة.
  • تمتد جدة آيس لاند على مساحة واسعة وتحتوي على عدة طوابق تتضمن العديد من الألعاب، مراكز التسوق لأشهر الماركات العالمية، المقاهي، المطاعم، الأسواق لشراء الهدايا، فالمكان يعتبر مركزا متكاملا للترفيه والتسوق.
  • آيس لاند جدة هو الأول والأكبر من نوعه في دول الخليج العربي وحتى في الشرق الأوسط بأكمله.

لذا، تعرفنا معكم على أهم الأماكن الترفيهية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وللمزيد من الوجهات السياحية يرجى متابعتنا على موقعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى