التعليموظائف و تعليم

عبارات العام الدراسي الجديد مكتوبة

في الفقرات التالية سنقدم لكم عبارات العام الدراسي الجديد، فمع بداية السنة الدراسية الجديدة، يبدأ الطلاب وأولياء الأمور في التحضير للعودة إلى المدارس، بعد قضاء فترة طويلة من الإجازة الصيفية، يحين وقت الجد والاجتهاد والعودة إلى المدارس لاستقبال الدروس العلمية والمناهج والمقررات، وفي أول يوم دراسي، يحرص المعلمون ومديرو المدارس على إلقاء كلمة ترحيبية للطلاب لتحفيزهم على بدء العام الدراسي بنشاط وحيوية، ويقوم الآباء والأمهات بإرسال عبارات راقية لأبنائهم الطلاب لتشجيعهم على الاستعداد للعام الدراسي الجديد بروح معنوية مرتفعة، ولهذا سنعرض لكم في المقال التالي من موسوعة أجمل العبارات الراقية بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.

عبارات العام الدراسي الجديد

عبارات عن اول يوم دراسي

  • في بداية العام الدراسي الجديد، دعونا نتجه نحو الإبداع والتميز، ولنجدد التزامنا بأن نكون نشيطين ومهذبين، ونكون طاعة لمعلمينا.
  • روعة البدايات تنتج جمال النهايات، فلنبدأ عامنا الجديد بالهمة والنشاط، فكلما زاد الجد والاجتهاد في البداية، كلما أشرقت النهاية، فبعد قضاء إجازة طويلة وسعيدة، تستقبلنا مدرستنا ومعلمينا من جديد، نتمنى لأنفسنا كل النجاح والتوفيق.
  • مرحبا بكم أيها الطلاب الأعزاء في المدرسة في العام الجديد المليء بالمعرفة والتعلم، وأود أن أذكركم بأن أول خطوة نحو التفوق هي الاهتمام بتنظيم الوقت ومراجعة الدروس بانتظام.
  • في بداية العام الدراسي الجديد، أدعو جميع طلاب المدرسة الأعزاء لنشر المحبة والأخوة والسلام، ورفض العنف والخصام والتفرقة، فالسلام يجعلنا مترابطين ومحبوبين، وأدعوكم لنساعد بعضنا البعض على التفوق والازدهار، لنكون أمل الأمة وبناة المستقبل.
  • بعد إجازة طويلة، عدنا إلى مدرستنا التي أعدت لنا طرق العلم والثقافة. لنستعد ونتحمس ونأمل في قلوبنا، ونسعى ونجتهد لتحقيق التفوق والحصول على أعلى الدرجات وتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات. كل عام جديد وأنتم بخير، وأتمنى لكم سنة دراسية مليئة بالرخاء.
  • نرسل أجمل التهاني والتبريكات لجميع طلاب المدرسة الأعزاء، والمعلمين المحترمين، والمدير الفاضل للمدرسة، وجميع العاملين في العملية التعليمية، نسأل الله العز والجل أن يجعل العام الدراسي مليئا بالنجاح والازدهار، وأن يوفق طلابنا في الدراسة ويهدي خطواتهم في حياتهم.

كلمه عن العام الدراسي الجديد قصيره

الكلمة الأولى:

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين ، وعلى من يتبع دينه إلى يوم الدين ، طلاب المدرسة الأعزاء ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في أول يوم من العام الدراسي الجديد ، وفي بداية هذا اليوم أسأل الله أن يهدي خطواتكم ويوفقكم في الكلام والعمل ، وأن يزيدكم علما وتفوقا وأخلاقا ، وأذكركم بأول خطوات النجاح ، وهي تنظيم الوقت واستذكار الدروس واحترام المعلم ونشر المحبة والسلام بينكم وبين أصدقائكم في المدرسة.

الكلمة الثانية:

في بداية سنة دراسية جديدة، أرسل أجمل التهاني لطلاب المدرسة الأعزاء، وأقول لهم مرحبا بكم في مدرستكم العزيزة وبيتكم الثاني، وأتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بإجازة رائعة مليئة بالأحداث السعيدة والذكريات الجميلة، ومع بداية العام الجديد أنصحكم بالاجتهاد في العمل، لأن كل طريق يبدأ بالجد والاجتهاد، وفي آخره نحصل على ثمار التفوق الجميلة، وأنصحكم بنشر الإخاء والسلام والمحبة بين جميع الزملاء، لتصبح مدرستنا رمزا للعلم والعطاء.

حكمة عن بداية العام الدراسي الجديد

  • في بداية السنة الدراسية الجديدة، نتعلم من أخطائنا في الماضي ونتعهد بعدم تكرارها، وأن نتحلى بالشجاعة لتجربة كل ما هو جديد.
  • الاجتهاد في البدايات يجعلنا نتصور سعادة النهايات وأثمارها.
  • في البداية السنة الجديدة لا يكفينا أن نحلم بالنجاح، بل يجب أن نسعى لتحقيقه.
  • لا يمكن أن تحقق النجاح إلا إذا أحببت الحصول عليه، لذا اجعل هدفك واضحا من بداية العام الدراسي وجدد العزم على تحقيقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى