الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء قصير جدا مستجاب

تقدم موسوعة من خلال المقال التالي دعاء قصير يمكن للعباد الاستعانة به في طلب قضاء حوائجهم من الله تعالى، فقد يطلب المؤمن من ربه أن يكشف عنه الضر ويرزقه ما يكون فيه النفع له، ويتمثل الدعاء في الاعتراف بأن الله تعالى وحده هو القادر على تحقيق ما فيه الصالح لخلقه أجمعين ودفع الضر عنهم، فيعبر المسلم من خلاله عن احتياجه وافتقاره لله عز وجل وأنه لا حول ولا قوة له إلا بالله.

الدعاء له فضل عظيم في حياة العباد، حيث يعد السمة الأولى للعبودية والاعتراف بالربوبية وتوحيد الخالق. يمنح الدعاء النفس البشرية شعورا بلذة الإيمان الذي لا يفوقه شعور آخر. فقد قال الله تعالى في سورة غافر الآية 60 “وقال ربكم ادعوني أستجب لكم”، مما يجعل تلك الآية الكريمة دليلا على فضل الدعاء في حياة العباد في الدنيا والآخرة.

دعاء قصير

إليكم في السطور التالية أجمل دعاء قصير:

  • أستعيذ بالله من الخوف والمرض والفقر، وأستعيذ بالله من العجز والجبن والكسل، وأسأل الله أن يرزقني حسن الخاتمة وأن يرضى عني يا رب العالمين.
  • الحمد لله رب العالمين الذي ملأ السماوات والأرض بنعمه، وأسألك يا الله أن تدوم هذه النعمة وتحفظها من الزوال، وصل اللهم وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد أشرف الخلق أجمعين.
  • اللهم ، يا قادر على كل شيء ، يا عالم بالغيب والسر وما يخفى ، ارزقني السعادة في الدنيا والآخرة ، اللهم اختر لي ما فيه خير لي ولا تخيرني واجعلني من الأشخاص الذين يحظون بالحظ السعيد والرزق الواسع ، وهذا هو نصيبي ونصيب المؤمنين جميعا.
  • يا الله، إنني مؤمن بك وأتوكل عليك في أمور حياتي. لا إله إلا أنت، سبحانك، ليس لي مأوى سواك، وأنت خير معين. يا من يغيث، أغثني واحمل عني البلاء والضر، وارزقني الراحة والسعادة عاجلا لا آجلا.
  • أيها الله، أنا أسألك العافية في الجسد والرزق والأولاد، يا رب العالمين امنحني الخير حيثما كنت ورضني به، احفظ سمعي وبصري يا الله، واغفر لي كل خطوة خطوتها قدمي في طريق معصيتك.

دعاء قصير مستجاب

في الفقرة التالية نذكر أفضل دعاء يمكن للمؤمن أن يردده ويفضل التكرار من أجل رضا الله تعالى وحبه، فإن رضا الله عز وجل عن عبده يرضيه في الدنيا والآخرة

  • أعوذ بك ربي من عين لا تدمع ودعاء لا يرفع وقلب لا يرحم، اللهم ارزقني القناعة بما رزقتني والستر فوق الأرض وتحت الأرض، اللهم بلغني حبك وحب من يحبك، واجعل يا رب العالمين حبك أعز إلي من نفسي وولدي.
  • يا الله، ارزقني علما ينفعني وينفع أمتي، واحفظني من كل ما ليس له خير وفائدة، يا الله، أعطني أفضل ما دعاك به نبينا الكريم محمد، صلوات الله وسلامه عليه، واحمني من شر ما أستعاذ به منه الحبيب المصطفى.
  • يا الله، اجعلني من الأشخاص الذين فهموا الدين، واجعلني من أهل الإسلام والقيام، وثبت قلبي على الإسلام وألق بنور الإيمان في قلبي واحمني من شر الحاسدين والحاقدين وصرف مكر العدو عنه. إنك قادر على ذلك، يا علي، يا قدير.

دعاء قصير وجميل للصباح

من أفضل ما يبدأ به المسلم يومه هو الدعاء لما يترتب عليه من بركة في كل ما يعيشه العبد من تجارب وما يواجهه من أحداث، إليكم أفضل ما قد يردده المؤمن في الصباح:

  • أصبحنا على دين الله ونعمته وفضله، قمنا بفضل الله تعالى وكرمه، وأول دعائنا أن الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا الأمين، اللهم ارزقنا خير هذا اليوم ونستعيذ بك من شره.
  • يا الله، نحن نستيقظ ونتوكل عليك، يا أرحم الراحمين، ارزقنا صلاح الحال، والثراء المادي، والبركة في العمر والصحة، واحفظنا من كل ما يغضبك، يا كريم.

الدعاء هو العلاقة الصادقة بين العبد وربه التي يتوجه بها إلى الخالق للخوف والتضرع والرجاء في تسهيل أمور الدنيا والفوز بالجنة في الآخرة. ومن أهم قواعد الدعاء أن يبدأ بحمد الله وثناء عليه، ثم الصلاة على النبي الكريم والتعبير عن أماني المؤمن طالما لا تحمل غضب الله، ويختتم الدعاء بالحمد لله والصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم وقبول أمر الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى