أسأل الخبراءالمراجع

كم تبلغ مساحة البرازيل

نتحدث اليوم عن البرازيل، والتي تعرف عالميا باسم الجمهورية الاتحادية للبرازيل، وتقع في قارة أمريكا الجنوبية، وتعتبر واحدة من أكبر الدول في أمريكا اللاتينية سواء من حيث عدد السكان أو مساحة البلاد.

كما تعتبر البرازيل العاصمة الرسمية والأساسية والمعترف بها دوليا لتلك الجمهورية، وتحتوي على نحو ستة وعشرين ولاية إدارية، ولكن تتجمع في منطقة فيدرالية واحدة فقط، لذا سنلقي الضوء في مقالنا اليوم على نبذة عن جمهورية البرازيل واللغة الرسمية لها ومساحتها وموقعها الجغرافي بالتفصيل من خلال موسوعة، فتابعونا.

مساحة البرازيل

خريطة البرازيل

البرازيل هي أكبر بلد في أمريكا اللاتينية وأمريكا الجنوبية، وهي ثالث أكبر بلد من حيث الحجم بعد الولايات المتحدة وروسيا، وخامس أكبر بلد من حيث المساحة وعدد السكان.

وتعتبر هذه البلدة الأكبر بين البلدان التي تتحدث اللغة البرتغالية، بل وهي البلدة الوحيدة التي تتحدث تلك اللغة في الأمريكتين.

تتميز البرازيل بأن حدودها تطل على المحيط الأطلسي من الشرق، بينما يحدها من الشمال كل من غيانا وفنزويلا وسورينام .

تطل هذه المنطقة أيضا على الأقاليم والمقاطعات المعروفة بـ ما وراء البحار الفرنسية أو جويانا الفرنسية، وتحدها من الشمال الغربي كل من بوليفيا وكولومبيا، وتقع بلدة بيرو في الجهة الخرب .

أما من الجانب الجنوبي الغربي فإنها تطل على كل من باراغواي والأرجنتين، وتطل على الأوروغواي وحدها جنوبا.

توجد أيضا مجموعة من الجزر التي تتبع الجمهورية البرازيلية، وهي جزء من مجموعات الجزر التابعة للأراضي البرازيلية، مثل روكاس أتول وفرناندو دي نورونا، وترينداد ومارتيم فاز وأرخبيل القديس بطرس والقديس بولس.

مساحة دولة البرازيل

البرازيل تشكل حوالي 47٪ من مساحة قارة أمريكا الجنوبية ومساحتها تقارب 8,515,760 كم² تقريبا.

إجمالي سكان الجمهورية البرازيلية يبلغ حوالي 208,494,900 نسمة وفقا لأحدث التقارير في عام 2018.

تعد البرازيل واحدة من أهم البلدان السياحية المعترف بها عالميا، وتستقبل السائحين من جميع أنحاء العالم.

عاصمة البرازيل

  • أما عاصمة الجمهورية البرازيلية فهي برازيليا أو بالإنجليزية Brasília.
  • هي تعتبر العاصمة الفيدرالية التي تتبعها جميع المناطق الإدارية الأخرى في دولة البرازيل.
  • تم اختيارها لتصبح العاصمة الرسمية للبرازيل في عام 1956، بعد أن كانت لها عاصمتين سابقتين، وهما مدينة ريو دي جانيرو ومدينة السلفادور.
  • تم إنشاء تلك المدينة للمرة الأولى بين عامي 1956 و1960، على يدي كلا من المهندس المعماري أوسكار نايميير والمهندس المدني لوسيو كوستا، بهدف تشكيلها من مجموعة من المباني وجعل أحيائها تندمج مع الطابع العام للمدينة وتتفاعل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى