الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق مالك الكاف يطعن فالوطن يتصدر الترند السعودي على تويتر السعودية

في الأول من فبراير 2020، الموافق السابع من شهر جمادى الآخرة لعام 1441 هجريا، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن. ارتفع هذا الهاشتاق إلى الترند السعودي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يرجع تداول هذا الهاشتاق #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن إلى رفض المغردين لما يقوم به مالك الكاف صاحب حساب على تويتر من شن هجمات على المملكة العربية السعودية، وكتابة تغريدات مسيئة للوطن.

يجب الإشارة إلى أن هذا الشاب يحمل الجنسية السعودية ويدعي أنه موظف في الشركة السعودية للخطوط الحديدية SAR، لكن الشركة نفت ادعاءاته، وطالب المغردون بسحب الجنسية منه وتحقيق رغبته في السفر خارج البلاد لأنه عبء على الدولة.

انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي تويتر العديد من التغريدات التي تحمل وسم #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن؛ فقد قال حساب أبو فهد في تعليقه على تغريدة قطار الحرمين السريع: “هذا هو التعاون الفعال في تحقيق رؤية الوطن من أجل الحفاظ على إنجازاته، والذين يسيئون للوطن بكلماتهم يظهرون حقدهم على وطن كريم احتضنه، فلا مكان للحاقدين والمعاندين لوطننا، فالمخلصون موجودون لخدمته والمؤمنون موجودون لحمايته، شكرا لإدارة قطار الحرمين على هذا التفاعل الذي أسعدنا جميعا”.

بينما غرد حساب أو جياد قائلا: “باختصار، الهوية الوطنية نعمة من الله والانتماء للدولة واجب بدون أي تحفظ. إذا لم تحترم قوانين الدولة أو لك أي انتماء خارجي، فلك العودة وأتمنى من الله ثم من أصحاب القرار سحب الهوية من كل خائن، وبعد ذلك سيعترف بالنعمة التي كان يجحدها. #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن.

بينما كتب حساب آخر مستهجنا تلك الإساءات قائلا” #مالك_الكاف_يطعن_فالوطن فهو ليس الأول والأخير من المجنسين الذين ظهروا على حقيقتهم وتبين حقدهم الكامن على بلادنا، لقد نكروا فضل ولاة الأمر بعد منحهم الجنسية على حسن نية، أصبحوا يتنقصون من مواطني هذه البلاد ولو كان فيهم خير لكانوا خيرا لبلدهم الذي أتوا منه”.

وقد جاء نص البيان الذي نشرته إدارة قطار الحرمين السريع كالآتي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى