الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء للوطن والجنود البواسل

دعاء للوطن والجنود البواسل الذي جعله الله أرضا ووطنا لديننا الإسلامي، فنحن نلتجئ إليه ونعتز به، ونفتخر به في كل زمان ومكان، فلماذا لا ندعو الله ليلا ونهارا ونتضرع له من أجل حماية وطننا الغالي الحبيب؟ لماذا لا نجعل ألسنتنا تدعو له في كل زمان ومكان؟ فهو رمز للعزة والحرية والكرامة، ومهد لنزول الوحي على الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يأتي الناس من جميع أنحاء الأرض لكي ينالوا رضا الله ومحبته. إنه الدواء الشافي لكل من يشعر بالضيق في هذه الأرض. يا وطني، يكفيك فخرا أنك تحتضن بيت رسول الله وأصحابه الكرام. كيف وأنك كنت المكان الذي قامت فيه أرجل الرسول، وتمشى على ترابك الذكي في يوم من الأيام. لذا، في هذه المقالة، نقدم مجموعة من الأدعية للوطن، عسى أن يجعل الله هذه الدعوات مقبولة عنده، ويجعل وطننا آمنا ومنيعا من كل سوء وشر.

فائدة الدعاء للوطن

  • يجب على كل أم وكل أب أن يعلموا أولادهم كيفية الدعاء للوطن وأن يشرحوا لهم أهمية الوطن في حياتنا وتمسكنا به، وأن يعلموهم كيفية الحفاظ على الوطن والدعاء له، وأن يوضحوا لهم أهمية الدعاء لحفظ الوطن ورعاية الله تعالى له، فالوطن سيبقى دائما وأبدا جزءا منا، فهو المكان الآمن والملاذ الدافئ وموطن الحماية والاحتواء.
  • نحن نتربى ونترعرع في هذا الوطن، ونتغذى من ثماره، ونجد الحماية في أرضه، فالوطن نعمة من الله علينا، ولا يوجد لدينا أي سبيل أو مرد بدونه، فليجعل الله قلوبنا جميعا مليئة بحبه.
  • الدعاء للوطن يحميه من الأذى والشرور. عندما يدعي كل شخص يحب وطنه بمشاعره الصادقة، سيتم الاستجابة لدعائه بإذن الله، ويحمي الوطن بدعواتنا. الدعاء هو درع واق يحمينا من الشرور والكوارث، ويعزز الانتماء للوطن في قلوب الأطفال ويزيد حبهم له مع مرور الوقت .
  • الدعاء يعزز حب الوطن في قلوبنا ويجعله أقرب إلينا ويزيد من تمسكنا به وحفاظنا عليه، ويشعل الحماسة في قلوبنا ويزيل البلاء والسوء. قال الله تعالى: “ادعوني أستجب لكم”

دعاء للوطن والجنود البواسل

  • يا الله، أنا أودعك وطني وشعبه وأمنه وسلامه. يا الله، احمه بنظرتك التي لا تنام، واحمه من شر الأعداء، واحفظ البيت الحرام، واجعله راية عالية في كل وقت وفي كل زمان، واجعل في كل جزء من أرضه خيرا وسلاما.
  • اللهم احفظ بلادي من كل شر، ومن الظالمين الكاذبين، اللهم أنقذها من أعدائها ومن مكائد الخائنين، اللهم لا تجعل فيها مكانا إلا وقد جعلت فيه الخير والسلام، اللهم أهلك كل من يريد بها الشر، وأظهر فيهم عجائب قدرتك.
  • يا الله، أحفظ رجال وطني وشبابه، ونسائه وأطفاله، يا الله، أحفظ أمواله وثرواته، وممتلكاته وغنائمه، يا الله، نستودعك كل ما عليه فعندك لا تضيع الودائع، يا حي يا قيوم ولا حول ولا قوة إلا بك.
  • يا الله، اجعلنا آمنين في بلادنا ومستقرين في منازلنا، وابعد عنا الخوف والهلع، واحمنا من كل سوء وشر، واجعل رايتنا عالية وقوية، واحمها من الذل والهوان والخضوع.
  • اللهم احمينا في بلادنا، وفي منازلنا، واحفظ أرضنا من كل شر وكل سوء، اللهم أصلح قادتنا وأولياء أمورنا، واجعلهم صالحين، وابتعد عن شر الأولياء الفاسدين والمفسدين.
  • اللهم اهلك كل من يريد بنا وببلادنا الشر، واهلكه بأفكاره، واجعل مكرهم يعود عليهم في يوم الدين، اللهم نحن نستعين بك ونتمنى التوفيق والسلامة في كل شيء في أمورنا يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ جميع بلاد المسلمين وأبناء المسلمين وبنات المسلمين، اللهم أنت رب الناس ورب كل شيء، فاحمنا واحمي بلادنا من كل بلاء وفساد وجفاف وابتلاء، سواء كان الحاكم متكبرا أو سلطانا جبارا.
  • اللهم احفظ جنودنا على الحدود، وثبت أقدامهم، وانصرهم على أعدائهم، اللهم نضع في حمايتك كل جندي من جنودنا في أي مكان في أرضك، وأرجعه سالما غانما من كل سوء وشر
  • اللهم أحفظ قادتنا وولاة أمرنا، واجعل الوطن في قلوبنا، وشعار شرف وفخر وعزة لنا، اللهم احفظ رضاهم وبرهم وجوههم، واحفظ شعبهم من كل شر وسوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى