أسأل الخبراءالمراجع

تردد قناة الرسالة الجديد عرب سات ونايل سات

إذا كنت ترغب، عزيزي القارئ، في معرفة تردد قناة الرسالة، سنقدمها لك من خلال مقالنا اليوم في الموسوعة. إنها إحدى القنوات الدينية والإسلامية التابعة لشبكة قنوات روتانا، والتي تتضمن روتانا سينما، دراما، كلاسيك، خليجية، موسيقى، وغيرها. تساهم هذه القناة الإسلامية في تثقيف وتوعية المواطنين من الناحية الدينية، وتحثهم دائما على رفض العنف والتطرف وكل ما يتعلق بالإرهاب، سواء بالأسلحة أو بالأفكار.

تسعى هذه القناة لتقديم مضمون ديني هادف، بطريقة ترغيبية وليس ترهيبية، لتعليم المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي، لذا يجب متابعتنا والتعرف على القناة بشكل مفصل، وتردد القناة موجود فقط.

قناة الرسالة

تأسست هذه القناة السعودية في عام 2006، تحت إشراف ومتابعة من المدير العام الدكتور طارق السويدان، ومن قبل صاحب السمو الأمير السعودي الوليد بن طلال، وتمكنت القناة من أن تثبت نفسها وتحقق نجاحا كبيرا في الدول العربية ومنطقة دول شمال أفريقيا والشرق الأوسط بأكمله.

تعد إحدى القنوات الإسلامية التي تؤثر بشكل إيجابي على أفكار المواطنين وخاصة المتعلقة بالدين الإسلامي، وتعتمد في ذلك على المناهج التربوية والعلمية، وبالتالي تساعد على تحسين سلوكيات الأفراد، وتقدم الدين الوسطي، والإعلام الإسلامي بأفكار وبرامج متنوعة ومبتكرة.

ومن خلال هذه القناة يتم تلاوة الآيات البينات من القرآن الكريم، بأصوات المشايخ والقراء البارزين والرائعين للأذن، ويظهر على قناة الرسالة الإسلامية مجموعة من الأساتذة والفقهاء المتخصصين في الشريعة والفقه الإسلامي المختارين بعناية فائقة، وبالتالي يقومون بتصحيح أي افتراء أو تضليل يوجه للإسلام ويعلمون الناس التعاليم الصحيحة والقيم الحسنة الموجودة في الدين الإسلامي، وذلك باتباع منهج الله ورسوله الكريم في جميع الجوانب بما في ذلك الجوانب التربوية والأسرية، ومن هنا يحرص العديد من المشاهدين على متابعتها.

ونجد أن برامجها تشمل جوانب متنوعة مثل البرامج العلمية والحوارية والاقتصادية، بالإضافة إلى برامج السيدات والبرامج الوثائقية والتسجيلية، وبرامج الإفتاء الدينية، وبرامج للأطفال، وإعداد تقارير ميدانية، وإجراء مسابقات مفيدة للأفراد، وكذلك نقل الصلوات والبرامج الخيرية والدينية المتنوعة.

وتعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة، بشكل مجاني تماما، دون دفع أي رسوم مالية، أو حدوث تشفير، توقف، أو تشويش.

تردد قناة الرسالة الاسلامية نايل سات

هو  11295 أو 11296

مُعدل الترميز: 27500.

مُعامل تصحيح الخطأ: 3/4.

الاستقطاب: أفقي H.

تردد قناة الرسالة عربسات

هو 11843.

مُعدل الترميز: 27500.

مُعامل تصحيح الخطأ: 3/4.

الاستقطاب: أفقي H.

وكجزء من متابعة عصر التكنولوجيا الحديثة، يمكنك متابعة البث المباشر للقناة، وأيضا التعرف على أهم البرامج الدينية التي تعرض يوميا أو أسبوعيا على قناة الرسالة، ومعرفة جدول البرامج من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لقناة الرسالة الإسلامية، ويمكنك الوصول إلى الموقع من خلال هذا الرابط.

أو عبر صفحة الفيس بوك، ويمكنك الوصول إليها من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى