الانترنت والاتصالاتمطوري الجوال

معلومات عن برنامج تيليجرام

تيليجرام هو تطبيق يستخدم لتبادل الرسائل سواء كانت صورا أو رسائل كتابية، ويمكن إرسال الفيديوهات أيضا عبر التيليجرام. ما يميز التيليجرام عن غيره من التطبيقات هو الأمان، حيث يتيح للمستخدمين خاصية التشفير للرسائل وعدم إطلاع الآخرين عليها.

لقد أصبح تطبيق التليجرام يستخدم بشكل متزايد في نشر المنتجات والسلع، ويعتبره الموزعون ممرا لهم للوصول إلى المستهلك بسهولة، وفي الوقت نفسه، لا يتيح للمنافسين الاطلاع على المحتوى الذي يتم نشره، يتنافس التليجرام الآن مع منافسيه من مواقع أخرى مثل واتساب وفايبر وغيرها، حيث يعتبر تطبيقا آمنا وسهل الاستخدام ومجانيا يمكن حفظه على الهاتف المحمول واستخدامه في أي وقت يرغب في ذلك، لذلك تقدم هذه المقالة ملخصا شاملا عن تطبيق التليجرام.

معلومات عن برنامج تيليجرام

يعتبر تطبيق التليجرام الآن أحد المواقع الهامة جدا، حيث يتجه المستخدمون إلى متجر التطبيقات لتنزيلها على أجهزتهم فور شرائها، لكي يتمكنوا من تبادل الملفات بسلاسة وبأمان.

تجاوز تطبيق (9317) عدد مستخدميه المئتين مليون في آخر إصدار من الشركة المالكة، وقد تأسس عام 2013 من قبل بافيل ونيكولاي دروف، الأخوين الروسيين، ليحدث ضجة جديدة في عالم التطبيقات الإلكترونية، ويمكنك تنزيله من خلال النقر على هذا الرابط في جوجل بلاي.

مميزات التليجرام

تتوفر العديد من المميزات في تطبيق التليجرام، لذا سنستعرض بعض مميزاته وخصائصه وكيفية استخدامه

  • إرسال ملفات كبيرة الحجم دون عراقيل: ففي التطبيقات الأخرى تواجه مشكلة حجم الملفات فيتحكم التطبيق من حيث الملفات المرسلة بحيث لا تتعدى حجم معين، كما يحدث في الواتس أب وغيره، مما يمكن التليجرام من التميز عليهم.
  • تطبيق غير مكلف : بمجرد أضافته إلى قائمة تطبيقاتك، يمكنك استخدامه لإرسال واستقبال الوسائط دون أن يكلفك أي شيء.
  • تطبيق أمن وسريع: يعتمد مستخدمو تطبيق التليجرام عليه لنقل الرسائل بسرعة، حيث يتم توصيل الرسائل في ثوان قليلة والوصول إليها من قبل الآخرين، وكما ذكرنا سابقا، فإنه آمن ولا يمكن لأي شخص غير مرغوب فيه الوصول إلى رسائلك الخاصة.
  • فتح قناتك الخاصة: يتيح تليجرام لمستخدميه إنشاء منصتهم الخاصة.
  • تكوين جمهور عريض: يرسل ويستقبل منهم الرسائل والخدمات، فهو يجعل مستخدميه يعرضوا أيضا منتجاتهم، ويسوقوا لها بشكل جيد وفعال.
  • يسمح بإنشاء مسودتك الخاصة: يقوم تطبيق تليجرام بالاحتفاظ بالعناصر التي لا ترغب في نشرها أو إرسالها الآن، حتى تتمكن من نشرها في أي وقت ترغب فيه، أو بعد تعديلها، وهذه الميزة غير متوفرة في العديد من التطبيقات الأخرى.

تثبيت رسالة في التليجرام

يتساءل الكثير من مستخدمي تطبيق تليجرام عن كيفية تثبيت الرسائل، لذلك سنوفر لك الخطوات اللازمة لتثبيت الرسالة

  1. اختر رسائلك الهامة التي ترغب في تثبيتها في حد أقصى 5 محادثات.
  2. قم بسحب محادثاتك يمين الشاشة.ا
  3. اضغط على الرسالة مطولاً.
  4. سوف تظهر لك خيارات، قم بالضغط على تثبيت التحديث الجديد. بهذه الخطوات يمكنك الوصول بسرعة إلى محادثاتك المهمة دون الحاجة للدخول إلى التطبيق والبحث عن الأشخاص والمحادثات السابقة.

بهذا ستكون معلوماتك الشاملة عن تطبيق تيليجرام، لكي تتمكن من استخدامه بسهولة ومهارة. في ظل وجود العديد من التطبيقات والمواقع، قد يكون من الصعب اختيار ما يناسب احتياجاتك، ومن الصعب أيضا تجربة كل التطبيقات الكثيرة المتوفرة.

المراجع

1-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى