التجميلالتجميل و اللياقة

تقرير عن التجميل بالليزر

يقدم هذا التقرير معلومات حول الجمال بواسطة تقنية الليزر. فالجمال بشكل عام يعد مهما للجميع، ليس فقط للفتيات ولكن أيضا للرجال. يتوجب على الجميع الانتقال إلى العيادات والمراكز التجميلية لمتابعة الصيحات الجديدة، خاصة في الآونة الأخيرة بسبب الضجة الكبيرة في هذا المجال. إذا كان أحدهم يعاني من تشوهات أو ندبات، فإن عيادات التجميل يمكنها الآن إصلاح هذه العيوب بسهولة بفضل استخدام تقنية الليزر الضوئي التي تمنح البشرة شبابا وحيوية لا مثيل لها.

تقنية الليزر تقوم بإزالة الشعر وتنحت الجسم وتفتيت الدهون وإزالة السيلوليت، وكان هذا الأمر يشكل تحديا للكثيرين خاصة الفتيات اللواتي يحلمن دائما بجسم رائع وقوام ممشوق.

التجميل بالليزر

الليزر هو تقنية ضوئية تتجمع فيها الموجات الضوئية المتعددة ، لتشكل حزمة ضوء تخترق الجلد وتعمل على إصلاحه. وكلمة ليزر هي اختصار لـ الضوء الضخم المحفز للإشعاع المنبعث

يعود اختراع الليزر إلى العالم جولدون جولد، الفيزيائي الأمريكي، الذي أحدث ضجة كبيرة في عالم الفيزياء بابتكاره .

انتشر الليزر في أوروبا ومن ثم انتقل إلى الشرق في الآونة الأخيرة، حيث أصبح تقنية حديثة، والآن متاح في عيادات التجميل، وأصبح هدفا للتخلص من أي تشوهات أو أشياء غير مرغوبة. في الأسطر القادمة ستجد تقريرا مفصلا عن التجميل بالليزر.

تقرير عن التجميل بالليزر

يختلف التجميل بالليزر من مكان إلى آخر وفقا للأجهزة المستخدمة في تصنيعه، وكذلك المواد المستخدمة في تشغيل تلك الأجهزة.

  • أجهزة تعمل بالمعادن: وتسمى المواد الصلبة مثل: الألومنيوم والياقوت.
  • أجهزه المواد الغازية: مثل استخدام غاز الهيليوم في علاج التجميل بالليزر.
  • أجهزة التجميل بالسوائل: توجد أيضا أجهزة تجميل بالليزر تعتمد على السوائل.

علاج الجلد بالليزر

أما بالنسبة لاستخدام الليزر في المجال الطبي وعلاج بعض الأمراض، فتتمثل فيما يلي:

  • ليزر يختص بتقشير البشرة: هناك نوعان من تقشير البشرة، حيث يقوم النوع الأول بإزالة الطبقة السطحية الخارجية من الجلد، مما يعيد البشرة إلى حالتها الأصلية. يستخدم هذا النوع غالبا لعلاج الهالات السوداء والمناطق الغامقة الناتجة عن التعرض للشمس، والندبات الخفيفة والجروح السطحية. أما النوع الثاني، فيتخلل البشرة ويعالج الطبقات الداخلية بفعالية، ويقضي على العيوب التي تصيب البشرة.
  • ليزر الإكزايمر لعلاج الأمراض الجلدية المستعصية: يستخدم هذا النوع من الليزر في علاج مرض نقص المناعة الجلدية (البهاق) والصدفية والإكزيما.
  • إزالة الشعر بالليزر: يأتي الليزر المستخدم لإزالة الشعر في المقدمة، حيث يستخدمه النساء والفتيات للتخلص من الشعر الزائد الذي يسبب إزعاجا كبيرا، حيث أصبحت الطرق التقليدية لإزالة الشعر غير فعالة تماما، لذلك يلجأ الجميع إلى العيادات الطبية لهذا الغرض، حيث أصبحت التكلفة أقل من الماضي والنتائج مرضية بشكل كبير، وهناك أنواع مختلفة من الليزر المستخدمة لإزالة الشعر، فهناك أنواع تناسب البشرة البيضاء وأخرى تناسب البشرة السمراء، وهناك أنواع تصلح للشعر الأسود الكثيف وأخرى للشعر الأقل كثافة، وهناك أنواع مخصصة للشعر الأبيض.
  • الليزر بديل للخيط في العمليات الجراحية: أصبح استخدام الليزر في العمليات الجراحية مفضلا للأطباء والمرضى بشكل كبير، خاصة لأنه لا يترك أي آثار غير مرغوبة كما تحدث الخيوط الجراحية القديمة.
  • الليزر في إزالة الوحمات المزعجة: يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من تصبغات البشرة الداكنة التي تسبب تشوها في الجلد، خاصة إذا كانت على الوجه، وأصبح الليزر الآن قادرا على حل هذه المشكلة في دقائق.
  • الليزر يزيل الوشم: كثيرون يشعرون بالندم بعد عمل وشم، سواء لأسباب دينية أو لأنهم لم يعدوا يرغبون فيه، في الماضي كان من الصعب إزالة الوشم بطرق صعبة، أما الآن فالليزر يمكنه نقل الألوان من البشرة وإزالة الوشم تماما.

هناك آثار جانبية لاستخدام الليزر يجب استشارة الطبيب المختص حيث أن كل هذه المعلومات مجرد معلومات استرشادية فقط.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى