الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق القديس المبتز يتصدر الترند السعودي على تويتر

قام مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء الموافق التاسع والعشرين من شهر يناير، الرابع من جمادى الآخرة لعام 1441 هـ، بتداول هاشتاق #القديس_المبتز الذي ارتفع إلى القائمة الرائجة في المملكة العربية السعودية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

يعود انتشار هذا الهاشتاق إلى اتجاه تويتر في السعودية بعد أن قام أحد المدافعين عن قضايا المرأة وداعمي حقوقها بابتزاز مغردة، حيث قام بالحفاظ على صورها من خلال منصة سناب شات باستخدام برنامج حفظ الصور، وقام المغردون بإطلاق هذا الهاشتاق لمواجهته.

أعرب المغردون عن استيائهم الشديد من ابتزاز المرأة في المجتمع، والتعامل المزدوج في قضايا حقوق المرأة؛ فقد اعتبر المغردون أن هناك بعض المناصرين لقضايا المرأة يهتمون بهذه القضايا كغطاء لأفعالهم الشنيعة؛ حيث غرد حساب بإسم علي قائلا “عادة معظم من يبحث عن تحرر المرأة والمساواة ونقل تجارب الغرب وما إلى ذلك من ادعاءات، فإنهم يعانون من مرض في قلوبهم ويتربصون بالنساء بشكل مستمر، إلا رحمة الله

في حين غرد حساب آخر قائلا: “تذكرت كلام الأمير نايف رحمه الله “من يطالب بحرية المرأة فهو لا يريد حريتها، بل يريد سهولة الوصول إليها

قام حساب يدعى محمد عبد الرحمن الزندي بالتغريد قائلا “القديس يدعم قضايا المرأة، والدين الإسلامي هو الذي يدعم قضايا المرأة. إذا تم تطبيق ما أمرنا به في الشرع، فستحصل المرأة على كامل حقوقها”، وقال صلى الله عليه وسلم “اعتصموا بالنساء بإحسان”.

أيضا، غرد حساب أبو خالد قائلا “لعل وعسى معشر النساء يستيقظون من سباتهم ويتعلمون أنه لن يحميهم ولن يتمنى لهم الخير دائما غير آبائهم وأخوانهم والله يا أخواتنا، الذئاب البشرية تتشكل حولك بجميع أنواع المزاجيات والنفسيات وتحطم لك الأحلام الوهمية لتصل إليك، لذا ثقي يقينا أن محبتك وحقوقك سيحفظها فقط أهلك”.

قال محمد حسين في تغريدة: هناك أشخاص لا يؤيدون قضايا المرأة ولكن يستغلونها للسخرية من الأغبياء. وقالت منار عبد السلام في تغريدة: لا يزال هناك أشخاص يستغلون صورة وجههم للابتزاز؟ هذا ليس وجها جيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى