السفرالسياحة

معلومات عن برج بيزا 2020

تم بناء برج بيزا، واحدة من عجائب الدنيا السبع، في ولاية توكسانا في إيطاليا. تم بناؤه وفقا للأسلوب المعماري اليوناني، وتم بناؤه لوضع الجرس الخاص بالكاتدرائية. تم اختيار مكانه بعناية، حيث يطل على ساحة المعجزات. يعد هذا البرج وجهة سياحية ممتازة حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارته. يعتقد من قبل العديد من الناس أنه مائل، ولكن في الواقع كان من المقرر أن يكون مشابها لباقي أبراج الكنائس التابعة للكاتدرائية. ولكن قبل الانتهاء من بنائه، بدأ الملاحظون يلاحظون ميلان البرج. تعرض للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية. في الفقرات التالية سنقدم لكم أهم المعلومات حول هذه الأعجوبة.

جدول المحتويات

بناء برج بيزا

لم يتم بناء برج بيزا في مرة واحدة، بل تم بناؤه على ثلاث مراحل، واستغرق بناؤه 199 سنة. يرجع سبب عدم بنائه في مرة واحدة واستغراق هذا الوقت الطويل للحروب التي خاضتها الدولة. يتكون برج بيزا من ثمانية طوابق، ويبلغ ارتفاعه حوالي 65 مترا، ويزن حوالي 14,500 طن. تم تركيب الجرس فوقه بعد الانتهاء من بنائه، ويتكون البرج من 294 درجة. تم إضافة مصعد كهربائي في الفترة الأخيرة.

سبب ميلان البرج

سبب ميلان البرج يعود إلى رخاوة الأرض التي تم بناؤه عليها، حيث هبطت الأرض بعد فترة من بدء البناء، مما أدى إلى حدوث هذا الميلان. يجدر بالذكر أن هذا الميلان ظهر أثناء المرحلة الأولى للبناء، وعلى الرغم من ذلك، تم استمرار بناء البرج وفقا للميلان الموجود. حاول المعماريون تعديل الميل الموجود في البرج في عام 1275 م، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك. منذ ذلك الوقت حتى الآن، يسعون المعماريون لبناء دعامات لتخفيف الوزن عن البرج ومنع سقوطه. قد تم منع السياح في فترة زمنية معينة من صعود البرج خوفا من سقوطه في أي لحظة، ولكن تم السماح للسياح بالصعود مرة أخرى بعد تحقيق تحسينات أمنية. هناك العديد من الحقائق المتعلقة بهذا البرج.

حقائق عن برج بيزا

  • لم يتم حتى الآن التأكد من المصمم الفعلي للبرج، وعلى الرغم من ذلك، تم ترشيح ثلاثة أسماء من التاريخ التي يشتبه في أنها قد تكون من بين المصممين للبرج من قبل العلماء والخبراء.
  • بعد الحرب التي شنها سكان مدينة بيزا على مدينة باليرمو في صقلية عام 1063، حققوا العديد من المكاسب واستخدموها في بناء البرج.
  • تم بدء بناء البرج في عام 1173، وانتهى بناؤه في عام 1372، حيث استمر بناء البرج لمدة 1499 سنة.
  • بدأ برج بيزا في الانحناء في عام 1178، عندما كان المعماريون ينهون الطابق الثاني في البرج.
  • عندما لاحظ المهندسون انحناء البرج، توقفوا عن بناء البرج لمدة تقارب 100 عام، وهذه الفترة تمتد من عام 1178 إلى عام 1272.
  • توقف بناء البرج خلال هذه الفترة ساعد بشكل كبير في منع انهيار البرج، حيث جعل الجزء المبني من التربة أكثر تماسكا ومنعها من الانهيار.
  • تم صرف الكثير من المال لإصلاح الميلان في البرج.
  • بدأ قياس ميلان برج بيزا منذ فترة قصيرة بشكل منتظم، تحسبا لأي انهيار قد يحدث في البرج.
  • في عام 1964، زاد انحناء برج ميلان بشكل كبير حتى وصل انحناؤه إلى 5.18 متر عن المركز، وفي تلك الفترة أتاحت الحكومة قبول أي اقتراح لمعالجة الميلان القابل للانهيار في أي وقت.
  • حاول المهندسون إيجاد حل لمشكلة انحدار البرج، وقد قاموا بتجميد التربة التي يقع عليها البرج باستخدام غاز النيتروجين السائل، كما قاموا بوضع دعائم في الأرض لدعم وزن البرج، ولكن خطتهم لم تنجح.
  • لم يكن برج بيزا البرج الوحيد المائل في هذه المدينة، بل كانت هناك العديد من أبراج الكنائس الأخرى المائلة، ولكن ميلان هذا البرج كان مميزا، حيث كان يظهر بشكل جيد على بطاقات البريد، ويعود سبب ميلان العديد من الأبراج في هذه المدينة إلى طبيعة التربة الرخوة فيها.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن برج بيزا اقرأ المقالتين التناليتين:

صور برج بيزا

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى