التعليموظائف و تعليم

اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

في المقال التالي سنقدم لكم فقرات إذاعية عن تعزيز السلوك الإيجابي المميزة، فالإذاعة المدرسية هي نشاط يقوم به مجموعة من الطلاب في طابور الصباح، حيث يقومون بإعداد الفقرات المتنوعة التي تتناول موضوعا معينا، لتقديمها لبقية الطلاب، وتحتوي تلك الفقرات على المعلومات القيمة والحكم المميزة، ولها دور كبير في تقويم سلوكهم وتعليمهم الأخلاق الفاضلة والقيم الجميلة.

وموضوعنا اليوم عن السلوكيات الإيجابية، فهذه السلوكيات هي الأفعال الحسنة التي يقوم بها الأفراد وتعزز السلام والأمن والمحبة في المجتمع وتعزز استقراره. عندما يفكر الفرد بشكل إيجابي، فإن ذلك ينعكس بالتأكيد على تصرفاته. ولذلك، في المقال التالي من موسوعة فقرات مميزة للإذاعة المدرسية، سنوضح أهمية السلوكيات الإيجابية في حياتنا.

اذاعة عن تعزيز السلوك الايجابي

مقدمة عن السلوك الإيجابي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أيها الأصدقاء والأصدقاء، وأيها المعلمون الأعزاء، والمدير المحترم، في بداية يوم دراسي جديد، نسأل الله تعالى أن يمنحنا وإياكم التوفيق والنجاح في القول والعمل، ويسرنا كصف أن نقدم لكم فقرات إذاعية تتحدث عن أهمية اعتماد سلوكيات إيجابية في حياتنا، ولذلك فلنقدم لكم أفضل الفقرات التي اخترناها بعناية.

فقرة القرآن الكريم

فلنبدأ فقراتنا بأجمل وأطهر الكلام، وهو كلام الله تعالى في كتاب القرآن الكريم، حيث يقرأ الطالب لنا ما تيسر من سورة الحجرات.

أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم، باسم الله الرحمن الرحيم (يا أيها الذين آمنوا لا يستهزئ قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تستهزئوا بأنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب سيئ هو الاسم الفسق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون، يا أيها الذين آمنوا اجتنبوا الظن كثيرا إن بعض الظن إثم ولا تجسسوا ولا تغتابوا بعضكم بعضا أحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم)، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن السلوك الايجابي

وفي فقرة الحديث الشريف، نعرض عليكم أطهر الكلام بعد كلام الله عز وجل، وهو أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم، ليقدمها لنا الطالب/…..، حديث نبوي شريف.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة هم أحسنكم أخلاقا، وإن أبغضكم إلي وأبعدكم مني مجلسا يوم القيامة هم الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح عن السلوك الإيجابي

في الفقرة التالية، يلقي الطالب/….، كلمة الصباح حول أهمية السلوك الإيجابي.

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد الصادق العربي الأمين، يسعدني ويشرفني أن ألقي عليكم كلمة الصباح حول أهمية السلوكيات الإيجابية في حياتنا، فكل ما ينبع من الإنسان في حياته هو سلوكيات تعكس شخصيته وفكره، وتلك السلوكيات، إذا كانت إيجابية، تجلب الطمأنينة والسلام النفسي في القلوب، وتعمل على بناء المجتمع ونشر السلام في الأمة، أما إذا كانت سيئة، فإنها تدمر المجتمع وتهلك صاحبها.

التصرفات الإيجابية ليست صعبة أو مستحيلة، يمكننا القيام بها في الأمور البسيطة مثل استخدام الكلمات اللطيفة، واحترام الكبار، وعناية بالصغار، وابتسامة للآخرين، وعدم إلحاق الأذى بالآخرين، وبر الوالدين، وتذكر الدروس، كل هذه الأشياء التي نقوم بها في حياتنا اليومية تساعدنا على العيش بسلام وأمان.

ليست السلوكيات الإيجابية مقتصرة على الأفعال الحسنة فقط، بل تشمل أيضا تجنب الأفعال السيئة، مثل عدم إلحاق الأذى بالآخرين والعفو عند الاستطاعة وتجنب استخدام الألفاظ السيئة في الكلام. لذا دعونا نتعاهد سويا عزيزي الأصدقاء على تحسين سلوكنا وأفعالنا، ونسأل الله أن يرزقنا التوفيق في القول والعمل. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن السلوك الإيجابي

  • هل تعلم أن التصرف بإيجابية يحسن من علاقة الفرد بالآخرين في المجتمع.
  • هل تعلم أن السلوكيات الإيجابية تنشر المحبة والأمان بين الناس.
  • هل تعلم أن التصرف بشكل إيجابي يجلب الطمأنينة والراحة النفسية.

خاتمة عن السلوك الإيجابي

وبهذا نقدم لكم فقرات الإذاعة المدرسية اليوم، ونشكركم على استماعكم الجيد لنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى