الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

بالصور أجسام قوم عاد وثمود

نقدم لكم في مقال اليوم على موسوعة الصور لأجسام قوم عاد وثمود ومن هم، فقد كانوا من أبرز الأمم التي ذكرت في القرآن الكريم، وأظهر الله قصتهم ليكونوا عبرة للأمم الكافرة بعدهم. فقد أرسل الله تعالى لكل قوم منهم نبيا، وقد دعا كل نبي قومه لفترة طويلة، ولكنهم رفضوا وكفروا به، فعاقبهم الله تعالى بسبب ذنوبهم وأرسل عليهم عذابا شديدا أهلكهم. وكان معروفا عنهم أنهم كانوا قوما شديدي القوة، كما ستظهر الصور كم كانوا عمالقة، فتابعوا الفقرات التالية.

جدول المحتويات

بالصور أجسام قوم عاد وثمود

معلومات عن قوم عاد وثمود

قوم عاد

يعود اسم قوم عاد إلى اسم الجد الأكبر في القبيلة ومؤسسها، وهو بن عوص، بن أرم، بن سام. ويعود نسب سيدنا هود عليه السلام إلى قوم عاد، وأرسله الله تعالى إلى قومه ليدعوهم لعبادة الله وحده، وينير لهم طريقهم المظلم بالجهل.

من المرجح أنهم كانوا متواجدين في منطقة الأحقاف، وهي تقع غربي عمان باتجاه الجنوب، والتي تعتبر صحراء خالية لا يمكن لأحد العيش فيها.

قوم ثمود

يعود اسم قوم ثمود إلى جدهم الكبير الذي كان يدعى ثمود. ويقال أن ثمود هو ابن عاد، وهناك أيضا اعتقاد بأن ثمود هو ابن عامر، الذي هو ابن أرم، الذي هو ابن سام، الذي هو ابن نوح. وأرسل الله سيدنا صالح عليه السلام إلى هذا القوم، حيث كانوا يعبدون الأصنام. فأرسل سيدنا صالح ليحثهم على ترك عبادة الأصنام والعبادة الحقيقية لله وحده.

غير أن قوم ثمود جادلوا سيدنا صالح، وطلبوا منه إظهار آية من ربه تدل على صدقه، وبالفعل أخرج الله ناقة من صخرة، وكانت تلك هي آيتهم، ولكنهم لم يؤمنوا واستكبروا، وعصوا ناقة الله رغم تحذير سيدنا صالح لهم، وبسبب كفرهم وعصيانهم لأمر الله عاقبهم الله وعذبهم بذنوبهم.

والمكان الذي كانوا يعيشون فيه هو مدين صالح “الحجر”، والذي يقع في الجنوب الشرقي لمدينة مدينة، وتعد مدين صالح من أشهر الأماكن التاريخية والسياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن قوم عاد وثمود اقرأ المقالات التالية:

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى