القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي 2020

تأشيرة السياحة إلى دبي هي تصريح الدخول الذي يحتاجه الأشخاص الذين ليسوا من دول الخليج العربي والذين ليسوا تحت رعاية ضامن للحصول عليه قبل زيارة دبي؛ وهذا يعني أن معظم زوار دبي يحتاجون إلى استخراج تأشيرة السياحة، ويجب أن يكون لدى الإناث الأقل من 18 سنة مرافقين للحصول على إذن دخول الإمارات. وبما أن الحكومة الإماراتية قد قدمت العديد من الدوافع لزيادة عدد زوارها بشكل عام؛ فقد تيسرت إجراءات استخراج تأشيرة السياحة، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال قراءة المعلومات المذكورة في هذه المقالة من الموسوعة.

جدول المحتويات

تأشيرة سياحة إلى دبي

الأنواع

  • النوع قصير الأمد: يسمح بالبقاء في الدولة لمدة 30 يوما متصلة كحد أقصى.
  • النوع طويل الأمد المتصل:يمكن الإقامة في البلاد لمدة تصل إلى 90 يوما متتاليا.
  • النوع طويل الأمد المنفصل: يختلف عن النوع السابق بأنه يتيح تقسيم 90 يوما إلى عدة مرات حسب الطلب، وفي هذه الحالة يجب تحديد عدد المرات في كل حالة والهدف من الوجود في البلاد في كل مرة.

طريقة التقديم

يمكن الحصول على التأشيرة مباشرة من خلال أي من شركات الطيران المحلية مثل العربية للطيران وطيران الإمارات وفلاي دبي والاتحاد للطيران. يمكن أيضا طلب التأشيرة من الفنادق وشركات السفر المرخصة، وفي هذه الحالة يجب شراء التذاكر من المكاتب التابعة لهم وسداد رسوم الإقامة في الفندق؛ ويجدر بالذكر أن العديد من الفنادق وشركات السفر لديها فروع رسمية في العديد من الدول، وأن العديد منهم يقدمون عروضا مميزة بانتظام.

يجب الانتباه في جميع الحالات إلى أن استخراج التأشيرة يتطلب أن يكون لديك جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

تجديد التأشيرة

يمكن لحاملي التأشيرات بأنواعها المختلفة تجديد تأشيراتهم خلال فترة زيارتهم للدولة مرة أو مرتين حسب الحاجة، وفي جميع الأحوال، سيتمكنون من البقاء في الدولة لمدة تصل إلى 30 يوما متصلة بعد تجديد التأشيرة، وتبلغ رسوم التجديد 600 درهم إماراتي في كل مرة.

يجب أن تنتبه إلى أن الاستمرار في البقاء في الدولة بعد انتهاء مدة التأشيرة سيتم معاقبتك بغرامة قدرها 100 درهم إماراتي لكل يوم بعد تاريخ انتهاء أخر تأشيرة لمدة 10 أيام.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى