التعليموظائف و تعليم

قصة عن رحلة الى القمر

يشد انتباه عشاق المغامرات والخيال العلمي السفر عبر الزمن، وفي هذه القصة ستجدون رحلة إلى القمر، عندما نتحدث عن السفر إلى الفضاء، يتبادر إلى أذهاننا ركوب سفينة فضائية، وغالبا ما يشعر المسافر بالحيرة بين ذكريات الماضي وعالمه الحاضر، في هذه المقالة سأروي لكم قصة قصيرة بعنوان “رحلة خيالية عبر الزمن” لكشف العالم الآخر المفقود الذي نخشى صدمته والذي يقع في الفجوة بين وعينا لوجودنا على الأرض والعالم الآخر والكائنات الأخرى التي تعيش فيه، تعرف معنا على تفاصيل هذه القصة والرحلة التي سنخوضها سويا إلى القمر.

قصة عن رحلة الى القمر

فنتزيا السفر عبر الزمن

يحكى أن هناك فتاة تدعى جنا كانت تسأل والدها دائما عن كيفية تعلم الطيران، وكانت تسأل كل شخص تلتقيه عن كيفية الطيران مثلما تفعل الطيور في السماء وتتحرك عبر طبقاتها بفضل قدرتها وحركتها السريعة التي تنتقل من اليسار إلى اليمين في أقل من ثانية واحدة.

جنا كانت لديها خيال خصب وروحها كانت خفيفة كما يقولون، لذا كانت دائما تتوقع الأشياء قبل حدوثها. كانت ترى تجسيدا لأحلامها، وكان البعض يراها فتاة غريبة وغامضة. حتى أن بعض أصدقائها كانوا يقولون إنها تتحكم في جن من العالم السفلي لتخبرها بتلك الأحداث. رأى الجميع ذلك ولم يروا فيها شفافيتها.

جنا والسفر إلى العالم الآخر

كانت جنا تحاول العديد من المرات التواصل مع عوالم أخرى، لكنها لم تعرف كيف تصل إلى الرحلة التي كانت تحلم بها والتي ستأخذها إلى سطح القمر لتعيش بعيدا عن هذا العالم القاسي والتعيس.

كانت جنا تحاول الطيران داخل نفسها، ولكن في كل مرة كانت تشبه العصور الذين تم أسرهم وسجنهم داخل القفص لمنعهم من الطيران ولإخماد قدراتهم في الفكر والنقد والبحث.

كانت جنا مثالا للشخص غريب الأطوار في نظر الجميع من حولها.. كانت تؤمن بالعالم الآخر والكواكب والنجوم وحركتها.. كانت تخفي شيئا كالسر بداخلها ولم تكشف عنه مرة واحدة في حياتها، وكانت تخفيه كما تخفي المافيا الماس المكتشف في باطن الأرض.. وفعلا لم يستطع أحد الوصول إلى ذلك العالم.

جنا والسماء والنجوم

كانت جنا تشبه الأميرات في نظرتها البريئة، وكانت تختار ملابسها بعناية فائقة وبتصميم إبداعي، وفي يوم ما، وقفت خلف نافذتها تنظر إلى السماء المظلمة بعد غروب الشمس، حيث تعود كل الذكريات والأحداث التي مرت أمام عينيها في لمحة واحدة.

كانت تبحث عن شيء ما داخلها يسيطر على كل أجزاء جسدها، ولم تكن تعرف ما يحدث لها لدرجة أنها شعرت بالارتباك الشديد في داخلها بسبب تعارض أفكارها.

جنا تقود السفينة الفضائية

وفي وقت متأخر من الليل وعندما غطى الناس في نومهم .. بقيت جنا مستيقظة مع أحلامها ثم فجأة استيقظت هذه الفتاة بعد جزء من الثانية لتجد نفسها داخل سفينة فضائية ضخمة اصطحبتها في لمح البصر من الأرض إلى السماء إلى عالم العجائب .. عالم جميل .. يشبه الجنة.

كانت تبحث منذ فترة طويلة عن هذا العالم السري النقي. كانت تشعر دائما بالخوف من استكشاف هذا العالم، وكانوا يصفونه بأنه عالم غامض لا تنطبق فيه القوانين إلا أن تكون وحدك لمواجهة هذا الفضاء الشاسع .

عندما أصبحت جنا قائدة لهذه السفينة، قررت داخل نفسها أنها ستقود حياتها دائما ولن تسمح لأي شخص بدخول عالمها ووضع أفكاره وانطباعاته عليها.

جنا تسير فوق سطح القمر

في ذلك الوقت، تحررت من جميع الأفكار المتناقضة والمزدوجة التي نشأت عليها، وقررت أن تتمسك بحلمها بمقابلة الكائنات الفضائية التي كانت تداعب أفكارها يوميا .

كانت تبحث عن هدف تعيش من اجله .. كانت تحاول الاكتشاف في ظل عالم مريض لفرض عليها كيف تفكر، ظلت تجوب في الفضاء وتنطلق من هنا إلى هناك كما كانت تري الطيور في السماء.. كانت تشعر بالسعادة العارمة ..بأنها بدأت تري أحلامها وجدت روحها مستقرة في الفضاء ..

وعندما وصلت جنا إلى سطح القمر واستقرت، اكتشفت كنزا كبيرا، الماس والياقوت والمرجان، واستعادت جنا ذاتها الحقيقية التي كانت تبحث عنها في رحلتها القصيرة الطويلة لاستكشاف الذات وأبعادها.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى