وظائف و تعليم

قالب نموذج استقالة

في هذا المقال اليوم، سنقدم لكم نموذج استقالة، حيث يقوم البعض بتقديم استقالتهم من العمل، ويعود ذلك إلى عدة أسباب، بما في ذلك مشاكل العمل ذاته والضغوط التي يتعرض لها الموظف في العمل، أو أسباب شخصية تدفعه لتحسين وضعه الوظيفي والبحث عن وظيفة جديدة تتناسب مع مهاراته وشخصيته. ومن المعتاد أن الأسباب الأكثر شيوعا التي تدفع الموظف لترك العمل هي عدم تلقي راتبه، أو كذب المدير أو رئيس القسم عليه، وعدم نية الجهة الإدارية لتنفيذ الوعود التي قدمتها له مثل زيادة الراتب أو الترقية. في هذا الموسوعة، سنقدم لكم أفضل النماذج والخطابات والصياغات الرسمية التي يجب اتباعها إذا قررت ترك العمل وتقديم الاستقالة للمدير المباشر.

جدول المحتويات

قالب نموذج استقالة

هناك نماذج وقوالب مختلفة تستخدم لتقديم طلب الاستقالة من العمل، سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، ومن الأفضل كتابة طلب الاستقالة بأسلوب مهذب. في السطور التالية، سنعرض بعض تلك النماذج

نموذج استقالة من شركة

شركة / ……………….

السيد الأستاذ مدير الفرع / ………………

تحية طيبة وبعد ..

  أود أن أقدم استقالتي عن العمل في هذه المؤسسة الموقرة بسبب التعرض لضغوطات تؤثر على عملي في هذه الشركة، ففي تاريخ -/-/- قررت التخلي عن وظيفتي في هذه الشركة العريقة.

أود أن أعبر عن شكري لمن ساعدني في هذه المؤسسة لتجاوز المراحل الصعبة، ولكل من قدم لي الدعم من رؤسائي وللمعاملة الطبية من زملائي، لذلك أتمنى التوفيق للجميع ومزيد من التطوير لهذه المؤسسة العريقة التي عملت بها لمدة 3 سنوات.

لذا أرجو منكم أن تقبلوا استقالتي، وتزودوني بشهادة خبرة عن الفترة التي قضيتها معكم.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدم لسيادتكم من/……………….

نموذج استقالة رسمية

مؤسسة / شركة / …………………….

السيد الدكتور رئيس مجلس الإدارة/ ……………..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طلب استقالة

أود أن أطلب من فضيلتكم قبول استقالتي من شركتكم الرائدة وذلك لأسباب شخصية لا تتعلق بمجرى العمل في هذه الشركة المحترمة، لقد كان من دواعي سروري أن انضممت إلى هذه الشركة بعد تخرجي من الجامعة وكانت هذه أول خطوة أقوم بها نحو تحقيق حلمي بتوجيهاتكم الصادقة، لذا أود منكم قبول استقالتي حتى أتمكن من بدء مرحلة جديدة في حياتي ومستقبلي.

لذلك، أود أن توفروا لي شهادة خبرة تفيد بالمهارات التي اكتسبتها والمهام الوظيفية التي قمت بها منذ انضمامي للعمل معكم في هذه الشركة المحترمة. أود أن أبلغكم بأنني سأتوقف عن العمل اعتبارا من يوم -/-/- حتى يكون لديكم وقت كاف للبحث عن بديل مناسب.

وتقبلوا بقبول فائق التقدير والاحترام

طلب مقدم من …………………

نموذج استقالة عمل

السيد المدير العام …………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد ..

يؤسفني أن أخبركم بأنني قررت مغادرة العمل في شركتكم الرائعة خلال أسبوع، بعد تعرضي للعديد من المضايقات وعدم الامتثال لشروط العقد الذي تم التوقيع عليه، ولم أتلق راتبا منذ ثلاثة أشهر، لذلك لم أعد قادرا على أداء مهامي الوظيفية والتزاماتي بشكل كامل، لذا من الأفضل لي ترك هذا المنصب.

وفي هذه الحالة الحزينة، أود أن أشكركم على فهم موقفي ودوافعي الشخصية، وأتطلع إلى تحسين وضع الشركة في المستقبل القريب من خلال تغيير الإدارة الحالية واستبدالها بإدارة قادرة على تطوير الشركة وإيجاد مصادر دخل جديدة.

أرجو منكم قبول استقالتي ابتداء من يوم -/-/- وأتمنى أنني نجحت في عملي خلال أشهر عملي معكم، وأدعو الله أن يوفقكم في المستقبل القريب.

مع تحياتي لكم .. وتقبلوا بقبول فائق الاحترام

مقدم لسيادتكم من ……………….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى