السفرالسياحة

أجمل اماكن السياحة في جزيرة بوكيت تايلاند 2020

في هذه المقالة، سنقدم لكم أهم المعلومات عن جزيرة بوكيت الساحرة، وهي إحدى أهم المعالم الطبيعية في تايلاند. تعتبر بوكيت واحدة من الجزر البارزة التي يقصدها السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة وقضاء وقت ممتع في منتجعاتها السياحية المتنوعة. تتميز الجزيرة بمناخ استوائي حار في الصيف ومائل للبرودة في فصل الشتاء، حيث يتساقط الأمطار بغزارة خلال شهر أكتوبر بشكل خاص. سنتعرف في هذه الموسوعة عن قرب على هذه الجزيرة ومميزاتها وأبرز معالمها السياحية.

اين تقع جزيرة بوكيت

تبعد بوكيت عن العاصمة بانكوك في تايلاند بمسافة تقدر بنحو 863 كيلومتر، وتحيط بها من الجهة الغربية جبال بوكيت. تحتوي بوكيت على العديد من المساحات الخضراء المألوفة مثل مزارع النخيل والغابات، بالإضافة إلى أكثر من 30 جزيرة أخرى. تبلغ مساحة الجزيرة حوالي 570 كيلومتر مربع.

معلومات عن جزيرة بوكيت

  • بوكيت تمتلك العديد من أفضل منتجعات السياحة في العالم لجذب المزيد من السياح، بالإضافة إلى شواطئها الخلابة، ومن بينها شاطئ باتونج الذي يقع في الجهة الغربية للجزيرة، كما تمكن الزوار من قضاء وقت ممتع بالاستمتاع بجمال الشواطئ والجلوس أمامها مباشرة، إلى جانب الحصول على الهدوء والاسترخاء من خلال زيارة مراكز التدليك التايلاندية، بالإضافة إلى تناول عصائر الفواكه الاستوائية على الشاطئ.
  • يتميز شواطئها بوجود العديد من الكائنات البحرية البارزة مثل سمك القرش والسلاحف البحرية، بالإضافة إلى الشعاب المرجانية. هذه الشواطئ هي المكان المفضل لعشاق الغوص، حيث يتاح لهم رحلات غوص تستمر عدة أيام. كما يتم تقديم رحلات بحرية للزوار على متن القوارب، توفر لهم كل ما يحتاجونه من المأكولات والمشروبات والخدمات الترفيهية.
  • تتميز هذه الجزيرة بالتنوع الثقافي والعرقي، حيث تضم مجتمعا متنوعا من الأديان والمعتقدات، بما في ذلك الإسلام والبوذية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الصينيين فيها.
  • أفضل وقت لزيارة الجزيرة يبدأ من ديسمبر ويمتد حتى مارس، حيث يصبح الجو معتدلا نسبيا ويمكن للسائح ممارسة جميع الأنشطة المختلفة.

أجمل المعالم السياحية لجزيرة بوكيت

تضم العديد من المعالم السياحية من أبرزهم ما يلي:

فيلا أمانزي

تتمتع بإطلالة ساحرة على شواطئ الجزيرة، وتقع في الجهة الغربية منها، بالإضافة إلى أنها وجهة مثالية للباحثين عن السكينة والراحة والاسترخاء، إلى جانب موقعها المتميز القريب من وسط الجزيرة والمطار.

البلدة القديمة

وهي واحدة من المعالم السياحية الشهيرة للجزيرة التي تحتوي على مجموعة من المباني بتصميم صيني، إلى جانب العديد من المعابد.

مسرح بوكيت

وهو واحد من أبرز المعالم السياحية التي تحظى بإقبال سياحي كبير داخل الجزيرة، ويقدم العديد من العروض المسرحية الخاصة بالجزيرة، بالإضافة إلى أنه أحد أكبر مسارح تايلاند بسعة تصل إلى 3000 متفرج.

حوض سمك بوكيت

يضم هذا المكان العديد من الكائنات البحرية المشهورة في الجزيرة مثل الأسماك والكابوريا، بالإضافة إلى السلاحف البحرية، وهو أحد أكبر أحواض الأسماك الزجاجية في العالم.

تمثال بوذا

تعتبر واحدة من أكبر التماثيل المنحوتة في العالم وتشغل مساحة تقدر بحوالي 45 مترا

اسواق بوكيت

تحتوي الجزيرة على مجموعة من الأسواق التي تقدم للسياح أشهى الأطعمة التايلاندية، بما في ذلك المأكولات البحرية والفواكه الاستوائية مثل الرامبوتان. وتعتبر أسعار الأطعمة في الأسواق معقولة ومتاحة للجميع.

بالإضافة إلى المتاحف الأثرية والمطاعم، تحتوي الجزيرة أيضا على الشلالات المعروفة بـ “تون ساي”، وتضم أيضا المحميات الطبيعية مثل محمية “كاو برا تاو”.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى