أسأل الخبراءالمراجع

خطوات الاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد باستخدام الرقم المدني، فتابع هذا المقال. في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتطوير جميع خدماتها الحكومية المقدمة للمواطنين السعوديين والمقيمين، تسعى الحكومة لتسهيل الحصول على هذه الخدمات بشكل أسهل من السابق. ولذلك، قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتحويل جميع الخدمات إلى أنظمة إلكترونية تساعد في توفير الجهد والوقت وتنفيذ المعاملات بسرعة وسهولة. ولهذا السبب، قامت المؤسسة بتوفير إمكانية الاستعلام عن الراتب التقاعدي ورصيد المتقاعدين ومستحقاتهم المالية، سواء كانوا عسكريين أو مدنيين. في السطور التالية، سنقدم طريقة الاستعلام عن الراتب من خلال موقع المؤسسة.

جدول المحتويات

الاستعلام عن راتب التقاعد بالسجل المدني

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تقاعد الموظف، سواء كان ذلك في الجيش أو في القطاع الحكومي، سواء بسبب استقالته أو إلغاء وظيفته أو لتقاعده المبكر أو بلوغه سن التقاعد. في هذه الحالة، يحصل الموظف على معاش تقاعدي شهري. لذا، يجب الاستفسار عن تاريخ صرف المعاش وقيمته المحددة مسبقا من قبل المؤسسة ووفقا للقوانين الصادرة عن مكتب العمل السعودي. وهناك خطوات يجب اتباعها للاستفسار عن معاش التقاعد، وسنشرحها في الفقرة التالية.

الاستعلام بالسجل المدني عن رصيد مستفيد

  • الوصول إلى الرابط المباشر لتسوية الحقوق التقاعدية من هنا.
  • يجب على المستخدم إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق المعروض على الشاشة في الحقول المخصصة لهم ثم النقر على طلب الاستعلام، كما هو موضح في الصورة التالية.

  • على الصفحة التالية، يجب ملء الفراغات بالبيانات المطلوبة وهي جنس المستفيد، سواء كان ذكرا أو أنثى، نوع الخدمة، سواء كانت حكومية أو عسكرية، إدخال آخر راتب تلقاه المستفيد، سبب ترك الخدمة، عدد سنوات الخدمة بالشهور والسنوات، ثم إدخال رمز التحقق الموجود في الصورة ومن ثم النقر على كلمة عرض، كما هو موضح في الصورة التالية.

  • سيتم عرض قيمة الراتب الذي سيتلقاه المستفيد بعد ذلك.

كما أصبحت المؤسسة توفر إمكانية الاستفسار عن الراتب التقاعدي هاتفيا من خلال الاتصال بالمؤسسة أو مديرية لجنتي التقاعد العسكري والمدني على الأرقام التالية:

رقم الهاتف: 0096265695162.

رقم الخط الساخن: 0096265671091.

رقم الفاكس: 0096265697054.

البريد الإلكتروني:[email protected].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى