التجميلالتجميل و اللياقة

كيفية ازالة الوشم بالليزر

في المقال التالي سنوضح لكم كيفية إزالة الوشم بالليزر وأنواع الليزر المستخدمة في هذه العملية. كانت عملية التخلص من الوشم صعبة جدا في الماضي بسبب الآلام الحادة التي تسببها. قد يظل الشخص يحمل الوشم حتى وإن لم يعجبه، ولكنه لا يستطيع إجراء عمليات الإزالة الصعبة والخطيرة التي تسبب آلاما شديدة ونتائج غير مرضية.

مع تقدم التكنولوجيا الحديثة، أصبح بإمكاننا استخدام الليزر لإزالة الوشوم. تتميز هذه الطريقة بأنها آمنة على الجلد وتعطي نتائج مرضية، دون أن تسبب ألما حادا أو آثارا جانبية خطيرة. إذا كنت ترغب في تجربة أجهزة الليزر لإزالة الوشوم، سنوضح لكم في الفقرات التالية ما هي هذه العملية بالتفصيل.

كيفية ازالة الوشم بالليزر

الليزر هو تقنية حديثة تستخدم في المجالات الطبية والتجميلية، ويمكن استخدامها لإزالة آثار الوشوم في مناطق مختلفة من الجسم. يتم ذلك عن طريق توجيه أشعة قوية على الجلد، حيث تقوم تلك الأشعة بتفتيت أصباغ الوشم وإزالتها، سواء كانت الوشوم سوداء أم ملونة. بفضل الليزر، يمكن التخلص من الوشوم تماما.

يتم تحديد عدد الجلسات التي يجب أن يقوم الفرد بها وتتراوح بين جلستين وأربع جلسات لتحقيق أفضل النتائج، ويتم تحديد عدد الجلسات بناء على عمق الوشم في الجلد ومساحة المنطقة التي يتواجد بها الوشم، ويختلف استجابة الجسم لليزر من شخص لآخر وفقا للمنطقة التي يتواجد بها الوشم وعمر صاحب الوشم ولون بشرته.

ميزة هذه التقنية هي أنها لا تسبب آلام حادة، بل يمكن أن يشعر الشخص ببعض الوخزات البسيطة، وفي بعض الأحيان قد يستخدم الطبيب التخدير الموضعي في المنطقة التي سيتم إزالة الوشم منها إذا لم يتحمل صاحب الوشم تلك الوخزات.

أنواع الليزر لإزالة الوشم

هناك نوعان من أجهزة الليزر التي تستخدم لإزالة الوشم من الجلد في مراكز التجميل، وهما:

  • جهاز Q-switched laser: هو واحد من أقدم الأنواع المستخدمة، وما يميزه هو أنه يعطي نتائج مرضية في حال وجود وشوم ذات لون داكن في البشرة، لكنه لا يعطي نتائج مرضية للوشوم ذات اللون الفاتح
  • جهاز picosecond: يعد واحدا من أحدث الأجهزة المستخدمة في مراكز التجميل للتخلص من آثار الوشم، وقد تم تطويره حتى أصبح يقدم نتائجا مرضية لأصحاب الوشوم ذات اللون الفاتح، ولكن يعتبر عيبا فيه أنه يتطلب فترة زمنية طويلة بين الجلسات، حيث يمكن أن تصل تلك الفترة إلى أربعة شهور بين كل جلسة والأخرى.

طريقة إزالة الوشم بالليزر

هناك بعض الخطوات التي يقوم بها طبيب التجميل أثناء جلسات إزالة الوشم باستخدام الليزر، ومنها:

  • في البداية، يطلب الطبيب من صاحب الوشم ارتداء نظارات واقية للعين، لتجنب تأثير الأشعة الصادرة من جهاز الليزر على العين.
  • بعد ذلك، يقوم الطبيب بتجفيف منطقة الوشم جيدا والتأكد من عدم تعرضها للماء أو العرق.
  • ثم يتم وضع المخدر الموضعي على الجلد، ويتم وضع كريم مخدر، وبعد نصف ساعة يبدأ الكريم في إظهار تأثير التخدير.
  • لكن عند استخدام الحقن المخدرة، يبدأ الطبيب في العمل فورا.
  • ثم يقوم الطبيب بتوجيه جهاز الليزر نحو المنطقة التي يتواجد فيها الوشم، ويقوم الجهاز بتسليط ضوء قوي على هذه المنطقة بواسطة نبضات، ويتحرك الجهاز عبر كل المنطقة التي يتواجد فيها الوشم.
  • بعد انتهاء الجلسة، يقوم الطبيب بوضع كريمات مرطبة وملطفة على المنطقة التي تمت إزالة الوشم منها، ويجب أيضا استخدام كمادات الثلج عند العودة إلى المنزل لتجنب الإصابة بالتهابات الجلدية.
  • تظهر النتائج فور الانتهاء من جلسة الوشم، حيث يبدأ لون الصبغة الموضوعة على الجلد في الاختفاء تدريجيا، وبالالتزام بالجلسات المتعددة، تختفي جميع الوشوم من الجلد تماما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى