أسأل الخبراءالمراجع

طريقة التسجيل في الامن العام

نقدم لك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم خطوات التسجيل في الأمن العام، حيث قدمت الإدارة العامة للقبول المركزي في وزارة الداخلية للشؤون العسكرية فرص التسجيل في الدورات العسكرية المختلفة والمتعلقة برتبة الجندي خلال الفترة الماضية، وعند الحصول عليها، يتم تعيين الشخص مباشرة في إحدى مناطق المملكة بعد التخرج.

يتم قبول الطلبات فور فتح باب التسجيل لوظيفة الجندي في الأمن العام، حيث يوجد العديد من الشباب الذين يرغبون في الانضمام إلى وظائف الأمن العام وبالتالي يقدمون أوراقهم بشكل إلكتروني فور نزول الإعلان. وبالطبع، هناك مجموعة متنوعة من الشروط التي يجب توافرها في المتقدم، وسنوضحها لك في السطور التالية، بالإضافة إلى طريقة التسجيل في الأمن العام. فقط عليك متابعتنا.

التسجيل في الامن العام

طريقة التسجيل في الامن العام

تفضل الدخول إلى موقع الأمن العام عبر هذا الرابط.

ابحث عن الوظائف المختلفة في مجال الأمن العام، سجل في الوظيفة المناسبة لك، واختر في مربع البحث مديرية الأمن العام، ثم اضغط على بحث، ستظهر لك عدد الوظائف الشاغرة ومواعيد بدء وانتهاء التقديم ورقم الوظيفة واسمها.

شروط التسجيل في الأمن العام

هناك مجموعة من الشروط التي يضعها مديرية الأمن العام لتسجيل المواطنين في الوظائف المرتبطة بها، وتلك الشروط متوفرة في الموقع الرسمي للمديرية، وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون المواطن من الجنسية السعودية، وأن يكون ولدا بها، وأن يكون والده ووالدته سعوديين.
  • يجب أن يحصل الشخص على شهادة ثانوية عامة على الأقل أو ما يعادلها، ويجب ألا يقل مجموعه عن 65%.
  • عدم حصول الفرد على أي وظيفة في الشرطة العامة قبل تقديم طلبه لتلك الوظائف، وألا يكون قد عمل سابقا في الشرطة العامة أو تم تعيينه في أي وظيفة حكومية أو عسكرية.
  • لديه هوية وطنية سارية المفعول أثناء فترة التقديم.
  • يتقيد الشخص المتزوج من فتاة غير سعودية من التقديم للوظائف العامة في الأمن.
  • يجب على الفرد أن يجتاز اختبارات القدرات بنسبة لا تقل عن 55٪، وتقوم المديرية العامة للأمن بإجراء هذه الاختبارات لجميع المواطنين الذين يرغبون في الالتحاق بإحدى وظائف الأمن العام، حتى يكون هناك أفضلية للشخص الذي يحصل على أعلى الدرجات.
  • عند قبول الشاب لهذه الوظيفة، سيتم الاتصال به لإجراء مقابلة، إلى جانب اختبار اللياقة البدنية والتحقق من صحة المستندات المرفقة بالطلب الإلكتروني. يجب التأكيد على أمر مهم، وهو أنه لا يوجد فرق بين مرحلة التقديم الأولى والأخيرة، حيث يتم اعتبار جميع المتقدمين على قدم المساواة، ويتم الاتصال فقط بأولئك الذين يناسبون للوظيفة.
  • من المهم أن يكون الشخص سلوكه وسلوكه حسنين.

يجدر بالذكر أنه تم فتح باب التقديم في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر في العام الماضي. تم فتح باب التقديم مرة أخرى في الفترة من 28 صفر إلى 3 ربيع الأول في عام 1441هـ. ينصح بانتظار الموعد القادم لتكون من أوائل المتقدمين لهذه الوظائف. هناك عدد من المناطق التي يمكن التقديم لها وتشمل مكة المكرمة، الرياض، القصيم، المدينة المنورة، الباحة، عسير، والشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى