أدويةصحة

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون مجرب

في هذا المقال سنتعرف على أفضل دواء للتخسيس وحرق الدهون. فالسمنة أصبحت مشكلة صحية شائعة في الآونة الأخيرة، حيث يعاني العديد من الأشخاص من زيادة الوزن التي تؤثر سلبا على مظهرهم الخارجي. ويقوم الكثيرون بتناول الأطعمة السريعة والجاهزة التي تحتوي على الكثير من الدهون وتتراكم في منطقة البطن والأرداف.

في الوقت الحالي، انتقلت الأنظار إلى البحث عن أدوية للتخسيس كحل سريع وفعال لحرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد والدهون الزائدة التي تسبب العديد من الأمراض. وبالتالي، يبحث الكثير من الأشخاص عن أدوية في الصيدليات التي تساعد في فقدان الوزن بطريقة آمنة ومثالية. في السطور التالية، سنتعرف معا على أبرز تلك الأدوية المستخدمة للتخسيس عبر موسوعة.

افضل دواء للتخسيس وحرق الدهون

يشير بعض الأطباء إلى أن تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يساعد الجسم على خسارة الوزن. وإذا لم تؤثر اتباع هذه النصائح على تغيير نمط الحياة أو على فقدان الوزن، فإنه يجب تناول أدوية للتخسيس كجزء من حل المشكلة أو للسيطرة على معدلات فقدان الوزن. هناك العديد من الأدوية التي أنتجتها شركات الأدوية لمساعدة الأشخاص على التخلص من وزنهم الزائد بأمان، ومن بينها ما يلي:

 دواء اورلي ORLY

  • تعد كبسولات ORLY أورلي أحد الأدوية المستخدمة لعلاج حالات السمنة المفرطة وزيادة الوزن التي تحدث بشكل مرضي، وتساعد في التخلص من الدهون وعدم امتصاصها في الجسم من خلال المادة الفعالة أورليستات بنسبة 120 مجم، والتي تساهم في مواجهة السمنة وتخفيض الوزن الزائد في فترة قصيرة، بالإضافة إلى منع تشكل الدهون الثلاثية وهضم الدهون غير الصحية.

زينيكال Xenical

  • يستخدم لتقليل امتصاص الدهون في الأمعاء بنسبة 35%، وبالتالي يساهم في فقدان الوزن، ومن الضروري اتباع نظام غذائي صحي لا يحتوي على سعرات حرارية.
  • يحتوي على مادة فعالة تسمى أورليستات Orlistat، والتي تساعد في تنظيم إنزيمي الليبيز والبنكرياس المسؤولين عن تحليل الدهون لتقليل الوزن الزائد.

 شيتوكال Citocal

  • يساعد شيتوكال على منع امتصاص الدهون الموجودة في الطعام من جسمك وإخراجها في البراز.
  • يحتوي على مواد فعالة تساهم في تقليل الوزن عن طريق امتصاص الدهون والكربوهيدرات وإخراجها عن طريق البراز والبول. كما يحتوي على مادة الشيتوزان التي تساعد في تجميع الدهون في المعدة والأمعاء وتمنع امتصاصها، والمادة الفعالة جيمينما سلفستر ومادة الجلوكوز تساهم في تنظيم مستوى السكر.

 ميتوفورمين Metformin

  • الميتفورمين (Metformin) هو أحد الأدوية المستخدمة لعلاج مرض السكري، حيث يحتوي على عدد من المواد الفعالة بما في ذلك البيجوانيد (Biguanide) التي تساهم في إفراز الأنسولين في البنكرياس، ولاحظ الأطباء أيضا قدرته على تخفيض الوزن بشكل آمن.
  • يساهم الميتفورمين في تقليل امتصاص الجلوكوز من الجهاز الهضمي ونقله إلى الدم، ويعمل أيضا على تقليل إنتاج الجلوكوز وزيادة حساسية الخلايا للأنسولين.

 جريبكسون اقراص grapexon

  • جريبكسون grapexon للتخسيس هو أحد الأدوية التي يتم تصنيعها في مصر والتي تتميز بتأثيرها على زيادة معدلات حرق الدهون داخل الجسم .
  • يساعد على الشعور بالشبع حيث يتسبب في ملء المعدة إذا تم استخدامه من مرتين إلى ثلاث مرات .
  • يعتبر دواء جريبكسون أحد الأدوية الفعالة في خفض الوزن وزيادة حرق الدهون المتراكمة، وذلك بفضل احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساهم في عملية التخسيس.

 ليبو 6 Lipo

  • يعتبر دواء liPo6 بلاك واحدا من المكملات الغذائية المستخدمة لزيادة حرق الدهون وتخسيس الوزن بفعالية وسرعة.
  • في السنوات الأخيرة، زادت شهرته بعد حصوله على جائزة أفضل دواء حارق للدهون، وهو من إنتاج شركة الأبحاث mNitrox الأمريكية.
  • يعتبر ليبو 6 واحدا من الأدوية المشهورة لفقدان الوزن في عالم الرياضة، ويستخدمه الكثير من اللاعبين الرياضيين لحرق الدهون وتحقيق الوزن المثالي والجسم المنحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى