التغذيةصحة

قائمة أفضل مكملات غذائية لزيادة الوزن

في هذا المقال، سنقدم لكم اليوم أسماء أبرز المكملات الغذائية التي يتم استخدامها لزيادة الوزن من خلال “مكملات غذائية لزيادة الوزن”. يعاني عدد كبير من الناس من مشكلة النحافة الزائدة، وعلى الرغم من تجربتهم للعديد من أنواع المغذيات التي يمكن أن تساعدهم في علاج هذه المشكلة وزيادة وزنهم إلى المستوى الطبيعي، فإن هذه العلاجات قد لا تكون فعالة بسبب عدم معرفتهم بالمواد التي تحتاجها أجسامهم. ولذلك، فإنه من الضروري زيارة أطباء النحافة. وفيما يلي، سنقدم بعض أسماء المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد في علاج مشكلة النحافة.

مكملات غذائية لزيادة الوزن

النحافة من المشاكل الصعبة التي يواجهها الكثيرون، وخاصة النساء، فالنحافة الزائدة تعتبر مشكلة خطيرة، إذ يمكن أن تسبب العديد من الأمراض، ولذلك يلجأ الكثيرون إلى تناول كميات كبيرة من الدهون والسكريات، مما يزيد من نسبة السكر والدهون في الدم.

في هذه الحالات، من الأفضل استشارة الطبيب المختص لزيادة الوزن بشكل طبيعي وتناول مستويات معتدلة من الدهون والنشويات والسكريات وما إلى ذلك.

مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية

عقار اوكساندرولون

الأوكساندرولون هو أحد العقاقير المهمة التي يصفها بعض الأطباء لعلاج حالات النحافة المفرطة. يندرج هذا الدواء تحت فئة هرمون التستوستيرون، والذي يعمل على زيادة الشهية وبالتالي زيادة استهلاك الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الدواء، لكي لا يتسبب في تعرضه للمضاعفات والآثار الجانبية.

عقار ميجا سترول

يعمل عقار ميجا سترول بشكل فعال على علاج مشكلة النحافة المفرطة والتخلص من الوزن الزائد، ويساعد أيضا في علاج فقدان العضلات الناجم عن بعض الأمراض السرطانية أو الأمراض المعدية مثل الإيدز والسل. كما يستخدم هذا العقار في علاج مرض السرطان، ولكنه لا ينصح باستخدامه بدون استشارة طبية نظرا للمضاعفات والآثار الجانبية التي قد يتسبب فيها، مثل تكون الجلطات في الجسم.

عقار هيدرو كانابينول الرباعي

فقدان الوزن وفقدان الشهية يعتبران من أهم الأسباب، ومن بين هذه الأسباب يأتي إصابة الشخص بمرض الإيدز؛ ولذلك، يعد هذا الدواء واحدا من أفضل العقاقير التي تؤثر بشكل فعال في زيادة الشهية وتخفيف أعراض الغثيان، وبالإضافة إلى ذلك، يستخدم هذا الدواء أيضا في علاج فقدان الشهية الذي يصيب مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج الكيميائي؛ ولذلك، من الأفضل استشارة الطبيب المختص في علاج السمنة والنحافة قبل تناول أي دواء لتجنب أي آثار جانبية.

مكملات غذائية لزيادة الوزن بدون تمرين

مكملات الزنك

نقص نسبة الزنك في الجسم هو واحد من الأسباب الرئيسية للإصابة بفقدان الشهية والذي يؤدي إلى فقدان حاد في الوزن؛ وهذا يجعل تناول الزنك أحد الخيارات الأفضل لعلاج الوزن الزائد والنحافة المفرطة؛ لأن مكملات الزنك هي من بين أهم المغذيات التي توفر كميات كبيرة من الفيتامينات المختلفة التي تساعد على زيادة الشهية.

الثايمين

نقص الثايمين في الجسم يؤدي إلى فقدان الشهية والرغبة في تناول الطعام بشكل عام، وهذا يجعل مكملات الثايمين الحل المناسب لحالات النحافة المفرطة، وتنصح بتناولها بتوصية الطبيب.

بودرة البروتين لزيادة الوزن للنساء

 مكملات البروتين

تعتبر مكملات البروتين أحد أنواع المكملات الغذائية الأساسية التي يتم استخدامها لزيادة الوزن في جميع الفئات، سواء للرجال أو النساء، وهي من أشهر المكملات الغذائية المستخدمة؛ حيث يعد البروتين العنصر الرئيسي في بناء العضلات في الجسم، وتناوله يساعد على زيادة كتلة العضلات، وعادة ما يستخدم هذا النوع من المكملات من قبل الرياضيين، ومن الأفضل استشارة الطبيب قبل البدء في استخدامها.

ملحوظة: لا يجب استخدام أي من المكملات المذكورة في المقال، أو المكملات، والعقاقير المذكورة في أي من المواقع الأخرى، ومواقع التواصل الاجتماعي بدون استشارة الطبيب المختص؛ لتجنب التعرض للآثار الجانبية، تابعوا جديد الموسوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى