الكتب الإلكترونيةكتب و أدب

قصة الأسود يليق بك

في مقالنا اليوم، سنقدم لكم معلومات عن رواية الأسود يليق بك، ولكن دعونا نتحدث أولا عن معنى الرواية، فهي عبارة عن كتابة المعلومات والأحداث بأسلوب السرد وفقا لقواعد فنية معينة، وتعتبر الروايات من أهم الفنون الشعبية ذات القيمة الثقافية، ومؤلفة الرواية هي أحلام مستغانمي، وتم نشرها في اليوم العاشر من مايو عام 2013، وسنتحدث عنها بتفصيل في السطور التالية على موسوعتنا.

جدول المحتويات

الأسود يليق بك

تدور أحداث القصة حول رجل لبناني ثري في الخمسين من عمره، يقع في حب مطربة جزائرية شابة تبلغ من العمر 27 عاما وتدعى هالة الوافي. بدأت القصة عندما شاهدها تغني في إحدى البرامج التلفزيونية بالصدفة. منذ ذلك الحين، قرر أن يكون لها، وبدأ في تعزيز معرفته الموسيقية ووضع خطط لجذب انتباه هذه المطربة.

توفي والد هالة الوافي وأخيها على يد الإرهابيين، وشهدت بلادها (الجزائر) العديد من الاضطرابات، ولذلك قررت ارتداء اللون الأسود.

أحلام مستغانمي كاتبة رواية الأسود يليق بك

  • هي شاعرة جزائرية معاصرة، نشأت في تونس عام 1953، وتهتم بكتابة الروايات وتتميز بأسلوبها السردي.
  • انتقلت للعيش في بيروت بعد حصولها على شهادة الدكتوراه من جامعة السوربون في فرنسا.
  • قامت بنشر العديد من الروايات بأسلوب أدبي رائع أثنى عليه العديد من الأدباء منهم نزار قباني
  • حصلت أحلام على العديد من الجوائز، بما في ذلك لقب الشخصية الجزائرية لعام 2009.
  • أهم أعمالها هي (الأسود سليق بك لعام 2012، وفوضى الحواس لعام 1997، وذاكرة الجسد عام 1993، وعليك اللهفة عام 2014)

قصة الأسود يليق بك

من الملحوظ عن هذه الرواية أنها من أفضل الروايات التي كتبتها الكاتبة أحلام مستغانمي، وتم بيع أكثر من 200,000 نسخة منها.

بطلة هذه القصة كانت تعيش في مجتمع مليء بالعادات والتقاليد التي تحكمه، ولكنها كانت تطمح للحصول على المزيد من الحرية، ولكن بعد وفاة والدها على يد الإرهابيين، قررت السفر مع والدتها، وبعد سفرها بدأت مسيرتها الفنية كمطربة وظهرت على الشاشة كمطربة.

في إحدى المقابلات التلفزيونية، شاهد رجل أعمال لبناني مشهور يدعى طلال الهاشم. أعجب بها وقرر البحث عنها والوصول إليها. كان معروفا أن هذا الرجل يستطيع تحقيق أي شيء يدور في ذهنه. بدأ يفكر في طريقة لجذب انتباهها وحاول بشتى الطرق معرفة اسمها والحصول على معلومات عنها للوصول إليها. بعد ذلك، علم أنها ستقيم حفلا قريبا. قام بشراء جميع التذاكر وحضر العرض بمفرده.

أصبح الرجل من أتباع برنامجها العادي وفي إحدى المرات قام بإرسال باقة ورد مرفقة بورقة مكتوب عليها الأسود يليق بك، وبعد فترة قصيرة قام بإرسال بطاقة تحمل رقم هاتفه، حيث أصبحت تشعر بالفضول لمعرفة هوية هذا الشخص الذي يهتم بها، فقامت بالاتصال به وبدأوا في التواصل، وفي إحدى المرات دعته هالة لحضور حفلة لها في باريس، فطلب منها الرجل محاولة التعرف عليه بين الحضور ووافقت، ولكنها فشلت في التعرف عليه وخذلها شعورها.

تطورت قصة حب كبيرة بينهما دامت حوالي عامين، ولكن في كل لقاء ينهي طلال المفاجئة بحجة أنه مشغول. وبعد تكرار هذا السلوك عدة مرات، بدأت هالة تفكر في حبهما وتقرر التعافي منه، لأنه لا يعاملها بالمستوى المطلوب. قررت تركه وغيرت لون شعرها الأسود الذي كان طلال يعجب بها. أعلنت تمردها على هذا الحب، وبعد معاناة طويلة، نجحت هالة في نسيانه وقدمت نصيحة لكل من يقترب من الحب أن يتأكد أنه مستعد لتحمل ألمه.

معلومات عن الرواية

للكاتبة: أحلام مستغانمي.

دار النشر: تم نشر الرواية في دار نوفا بلس للتوزيع والنشر.

عام النشر: تم نشر الرواية عام 1433هـ _2012م.

عدد صفحات الرواية: 332 صفحة.

تصنيف الرواية: الأدب العربي (روايات عربية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى