السفرالسياحة

كل ما يلزمكم معرفته عن حديقة القرآن الكريم بدبي

كل ما يجب أن تعرفه عن حديقة القرآن الكريم سيتم عرضه لك في هذه المقالة من الموسوعة التي تم تخصيصها لتسليط الضوء على حديقة القرآن الكريم (الحديقة القرآنية) في دبي. تغطي المقالة المساحة البالغة 640000 متر مربع وتنقسم إلى أقسام مميزة تهدف إلى تعزيز الوعي بالمعجزات المذكورة في القرآن والنباتات المشار إليها في النصوص. يجب الإشارة إلى أن الحديقة مفتوحة للزوار من جميع الأديان مجانا خلال ساعات العمل، وتشمل الفترة من السبت إلى الخميس من الساعة 8 صباحا حتى 10 مساء، ويوم الجمعة من الساعة 3 عصرا حتى 10 مساء.

كل ما يلزمكم معرفته عن حديقة القرآن الكريم

حديقة القرآن الكريم أو الحديقة القرآنية هي معلم سياحي ثقافي بارز في دبي وتم إنشاؤها من قبل حكومة دبي لتعزيز الوعي بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم بطريقة فريدة ومناسبة لجميع الأعمار ومختلف الخلفيات الثقافية. تتضمن العروض المميزة العرض الشامل لجميع أنواع النباتات المذكورة في القرآن الكريم مع توضيح الفوائد الغذائية والعلاجية والبيئية لكل نوع، بالإضافة إلى الإشارة إلى الأحاديث المتعلقة بتلك النباتات. تحتوي الحديقة على 12 بستانا خلابا يضم أنواعا شهيرة من النباتات مثل الخيار والقرع والريحان والزنجبيل وحبة البركة والتمر الهندي والذرة والعدس والتين والزيتون والرمان والموز والعنب والثوم والكرات والبصل والقمح.

بالإضافة إلى البساتين، تحتوي الحديقة أيضا على كهف يعرف باسم كهف المعجزات والذي يتيح للزوار استكشاف جميع المعجزات المذكورة في القرآن باستخدام تقنيات حديثة.

لا تقتصر الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها في الحديقة على تلك المذكورة في الفقرة السابقة. فهناك مناطق مخصصة للعب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و 12 عاما. تتضمن الحديقة أيضا مرفقا لتدريب الأطفال على مناسك العمرة والحج. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الحديقة على مساحات كبيرة للاستمتاع بالجلوس في الهواء الطلق بين النباتات الخلابة والتمشية في الممرات المكسوة برسومات أنيقة تتناسب مع ألوان الزهور، وتحتوي أيضا على أشجار طاقة شمسية توفر الطاقة اللازمة للحديقة.

لمزيد من المعلومات حول حديقة القرآن الكريم، يرجى الاطلاع على مقالة (الحديقة القرآنية دبي).

المصادر: 1، 2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى