الاخبارهاشتاق الان

هاشتاق الاتراك يدنسون الحرم المكي يتصدر الترند السعودي على تويتر

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، الموافق الخامس عشر من شهر فبراير، الموافق الحادي والعشرون من جمادى الآخرة لعام 1441 هـ، هاشتاج #التركيون_يدنسون_الحرم_المكي ليشعل موقع التواصل الاجتماعي تويتر في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى عالمي.

يعود انتشار هذا الهاشتاق إلى قيام مجموعة من الأتراك المعتمرين بالمشي في أرجاء المسجد الحرام والهرولة وهم يرددون #بالروح_بالدم_نفديك_يا_السعودية، مما أثار غضب مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يعتبر هذا المكان مقدسا لجميع المسلمين للدعاء وللصراخ “لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك.

فيما يلي نستعرض أبرز التغريدات التي كانت تعليقا على هذا الحدث؛ حيث غرد حساب باسم عيسى الزهراني قائلا “هنا لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك الحمد والنعمة لك وحدك والملك لا شريك لك. الأقصى في فلسطين وليس في السعودية والسفارة الإسرائيلية في وسط أنقرة وليست في الرياض، هذا هو نتاج الإسلام السياسي الذي يدعمه الخليفة المغرور أردوغان #الاتراك_يدنسون_الحرم_المكي

وهكذا غرد الحساب قائلا “أيها الرجال، هذا كله استفزاز للشعب السعودي، لكنهم يسوون ونحن نقدس المقدسات ونحترم الصوفية ونبكي، وعندما يذهبون إلى البيت الحرام، يقومون بالتعبير عن رؤيتهم السياسية، والحقيقة المؤسفة هي أن هذا مكان عبادة ويجب أن يكون هادئا وسلميا”.

وفقا لحساب يحمل اسم الطوفان، قال: “العاقل يقول لا ننسوا الحرم يا جهلاء، بل قد قالوا لبيك يا أقصى رفضا لصفقة القرن، وبعض العرب والأعراب يرغبون في صفقة القرن لإرضاء اليهود!.

وفي سياق آخر، غردت حساب باسم ابتسام قائلا “ممتاز ما فعلوه، لكنهم اختاروا المكان الخطأ.. يجب أن يكون في المسجد الأقصى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى