الصحة الإنجابيةصحة

فوائد العلاقة الحميمية

العلاقة الحميمية هي واحدة من أهم العلاقات بين الزوجين، وكلا الزوجين يرغب في الحفاظ عليها، وتسعى السيدة لإرضاء زوجها بكل الوسائل لجعله سعيدا وتلبية احتياجاته الجنسية والعاطفية، وفي أعين الكثيرين، تعتبر العلاقة الحميمية دليلا على الحب والتقرب والتفاهم بين الزوجين، وقد أثبتت الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمية لها فوائد صحية ونفسية كبيرة، وسنتعرف على هذه الفوائد في هذا المقال.

جدول المحتويات

لماذا نمارس العلاقة الحميمية

هل سألت نفسك يوما عن فوائد العلاقة الحميمة؟ هل تساءلت لماذا تمارس العلاقة الحميمة؟ يقول العديد من الأشخاص إن الجواب على هذا السؤال هو لتفريغ الشحنات والطاقة الموجودة في الجسم ولإشباع النفس بالمتعة.

وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أن هناك العديد من الفوائد التي تنتج عن ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين، ومن بينها فوائد صحية كبيرة تحمي الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض. وتم توثيق فوائد العلاقة الحميمية بين الزوجين من خلال العديد من الدراسات

  • أولاً: أثبتت الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين ثلاث مرات في الأسبوع يقلل فرصة الإصابة بالجلطات القلبية بنسبة تصل إلى 50٪، حيث أن عدم ممارسة العلاقة الحميمية يؤدي إلى غضب الشخص وتكوين العديد من الشحنات السلبية في داخله.
  • ثانياً: أظهرت الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة تؤدي إلى تحقيق توازن بين الحالة الذهنية والعاطفية للشخص وتزيد من قوة التركيز في الحياة اليومية.
  • ثالثاً: تعتبر ممارسة العلاقة الحميمية أقوى عامل مهدئ للنفس في التاريخ، وذلك بسبب الراحة التي يوفرها الوصول إلى النشوة الجنسية. وقد أكد الأطباء أن الوصول للنشوة الجنسية يعادل تأثير حبة مهدئة بمقدار 10 ملغرام.
  • رابعاً: تساعد على محاربة الاكتئاب ولها تأثير فعال على سعادة الإنسان، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون العلاقة الحميمية بانتظام هم أكثر سعادة من غيرهم بنسبة 60%.
  • خامساً: تعمل على تقوية عضلات الجسم، ولا سيما عضلات الحوض في الجانبين، وقد أثبتت الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمة بالوضع العميق يزيد من قوة عضلات الحوض بنسبة أعلى من تمارين كيجل الرياضية المعروفة.
  • سادساً: تقضي على الشحنات السلبية وتقضي على التوتر العصبي وتساعد الشخص على التفكير بشكل إيجابي وتساهم في حب الشخص وتعزز رغبته في الحياة والعمل.
  • سابعاً: يساعد الجماع على تطهير الجسم من السموم، حيث يعمل العرق الناتج أثناء الجماع على التخلص من نسبة كبيرة من السموم، كما يساعد على فتح المسام وترطيب البشرة بشكل أفضل من أي كريم مرطب آخر.
  • ثامناً: ممارسة العلاقة الحميمة ثلاث مرات في الأسبوع يساعد على حرق الدهون والحفاظ على اللياقة البدنية، وقد أثبتت الدراسات أنه يمكن حرق حوالي 250 سعرة حرارية، وبالتالي يمكن حرق ألف سعرة حرارية في الشهر، مما يعني أنه يمكن فقدان ما يعادل اثنين كيلو جرام من الدهون في نهاية العام.
  • تاسعاً: العلاقة الحميمية المستمرة تساهم في مكافحة سرطان البروستاتا عند الرجال، حيث أثبتت الدراسات أنها تحمي الرجل من الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 30% أكثر من غيره، كما تحمي السيدة من الإصابة بسرطان الرحم أيضا.
  • عاشراً: تسهم في تنخفيض ضغط الدم: أثبتت الدراسات أن العلاقة الحميمة تقلل من ضغط الدم في الجسم، وتم إجراء الدراسة على مجموعة من الرجال والنساء وتم تحقيق تحسن كبير في استقرار وانخفاض ضغط الدم لديهم مقارنة بأولئك الذين لم يمارسوا الجنس.
  • الحادي عشر: ممارسة العلاقة الحميمية مرة أو مرتين في الأسبوع يعزز مناعة الجسم ويساهم في زيادة نسبة فيتامين أ في الجسم، مما يحمي الشخص من الإصابة بالعديد من الأمراض الفيروسية وغيرها.
  • الثاني عشر: أثبتت الدراسات أيضا أن ممارسة العلاقة الحميمة تساهم في الحفاظ على صحة القلب حيث تعمل على تنظيم معدل ضربات القلب الطبيعي وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم وتساعد على التخلص من نسبة الكوليسترول الضار.

فوائد العلاقة الحميمة للحالة النفسية

أظهرت الدراسات والأبحاث أن ممارسة العلاقة الجنسية باستمرار تساهم في تحسين المزاج وتعزز الشعور بالتقدير الذاتي، حيث تشعر المرأة بأنها مرغوبة من قبل زوجها باستمرار مما يجعلها تهتم بنفسها ومظهرها وجسدها أكثر، ويشعر الرجل بالقوة والقدرة والرضا عن الذات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى