العلاقات و التعارفالناس و المجتمع

مقدمة حفل زواج

في يوم اليوم، نحتفل بحفل زواج، حيث يتم إقامة الأفراح بمشاركة الأقارب والأصدقاء، وحضور العائلة والأحباب. ومن المعروف أن العرب يستقبلون ضيوفهم بكرم، فنجدهم دائما يقيمون الأفراح لعدة ليالي، ويكرمون ضيوفهم بالذبائح والولائم الكبيرة. كما يزينون المنازل بالأنوار والزينة ويحضرون الحناء ويفرشون الأرض بسجاد الأفراح. ويطبقون الطبول فرحا ويأتي الحضور في حالة من الفرح والسعادة.

والد العريس أو العروس يرحب بالضيوف الكرام بفرح وتهليل، مشاركا احتفالهم الغالي، مما يرفع شأن الحضور ويزرع في نفوسهم المحبة والترحيب. وهذا يعتبر أحد سمات العرب، حيث عرفوا دوما بالكرم والترحاب وشكر ضيوفهم، وعبروا عن ذلك بكلمات رقيقة كأن الله هداهم بهذا الحضور الكريم.

مقدمة حفل زواج

فيما يلي بعض العبارات الترحيبية التي يمكن استخدامها لاستقبال الضيوف في حفل الزفاف، حيث يأتون من مختلف الأماكن لمشاركة فرحتهم مع أقاربهم. لذا يجب تقدير حضورهم وتكريمهم بألطف الكلمات وأرقى التعابير. فكرم الضيف بالكلمات الجميلة أهم وأصدق من تقديم الطعام. وكما يقولون: “استقبلني بالترحيب لا بالولائم”. ولذا، نعرض بعض المقدمات التي يمكن استخدامها في حفل الزفاف.

  • نشكركم على حضوركم الكريم للحفل، سعدنا بوجودكم، نتمنى أن يملأ الله أيامكم بالأفراح والسعادة، ولا أستطيع أن أعبر عن سعادتنا اليوم بلقائكم، نتمنى أن تكون كل الأيام أفراحا لرؤيتكم والتمتع بوجودكم.
  • بداية بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، نرحب بضيوفنا الأعزاء الذين أضفتموهم الأمل والسعادة في قلوبنا. نحن ممتنون لكم ونرحب بكم أيها الأهل والأحباب. لا يمكن أن يكون الحفل مثمرا بدونكم ولا يمكن أن تكتمل الأفراح بدون وجودكم الكريم.

كلمة راعي الحفل زواج

بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ حفلنا بقوله تعالى في سورة الروم آية 21 “ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة ۚ إن في ذٰلك لآيات لقوم يتفكرون”. إن ما يجمعنا اليوم هو إرادة الله وسنة رسوله على الأرض لبناء بيت جديد، مبني على الإسلام وتقوى الله، ونحن نرحب بضيوفنا الكرام بكل الحب والاحترام في هذا الحفل المبارك.

  • مرحبا بضيوف الحفل الكرام، فلا تكفي ولا تصف كلمات الشكر فخرنا بحضوركم لهذا الحفل الكريم. اليوم نحتفل ببناء منزل جديد وتكون بداية تعميره بحضور أحبائنا أهل العزة والفخر. ما أجمل العائلة والأصدقاء. الحمد لله الذي جعلكم نورا في حياتنا وجمعنا دائما في الأفراح.
  • في بداية حفلنا المبارك نود أن نرحب بالضيوف الكرام الأعزاء، لكل منكم مكانة عظيمة في قلوبنا، فاليوم تزين البيوت بالأنوار والأرض بالورود والجو بالعنبر وقلوبنا بكم، فأنتم تاج حفلنا، وسعادة أنارت دربنا، فكل الشكر والتقدير والمحبة لكم .
  • الحمد لله الذي بنعمته وكرمه تتم الصالحات، فاليوم نحتفل جميعا بزواج أبنائنا (العريس/العروس)، بحضور أهلنا وأحبابنا، الذي شرفنا وأسعدنا بحضورهم، فالبيوت تعمر بأحبائها والأفراح تقام بضيوفها، وأنتم أصحاب هذا العرس، فتشريفكم بمثابة فرح بمفرده، فلكم جزيل الشكر والود أحبائي.
  • نشكر ونقدر جميع الحاضرين، ونتمنى لكم السعادة والبهجة دائما، فلقد حضرتم اليوم لحضور حفل زفاف ابننا العزيز وأنتم محبون وفرحون، ونحن نأتي إليكم في أوقات سعيدة، ونسأل الله أن يبارك هذا الزواج.

مقدمة حفل عقد قران

يقدم عقد القران بكملة عن الزواج والدعاء للزوجين بالمودة والرحمة مثل:

اليوم ، يقام حفل زفاف لأحد المؤمنين ، وهذا أمر عظيم يسعد الله ورسوله به. ندعو الله لهم بالسعادة الدائمة والأبناء الصالحين ، وننصحهم بتقوى الله والاعتناء به في جميع أقوالهم وأعمالهم. الزوجان يعيشان معا ، لذا فلا يجب أن يظلم أحدهما الآخر أو يخدع أحدهما الآخر ، ونسأل الله أن يوفقهم إلى أعمال صالحة.

الحمد لله الذي ملأ السماوات والأرض بنعمه التي لا تعد ولا تحصى، فمن نعم الله أن يرزق الرجل بمرأة تكون له صحبة ومساعدة، فإن الحياة لا تكتمل بدون شريك صالح الأخلاق وهادئ الذهن، جميل الله حياتكم ببعضكم البعض وجعلكم عونا وسندا، وجعل منكم ذرية تعبد الله بالحقيقة.

بهذا نقدم لكم قراء موسوعة الكرام بعض مقدمات حفل الزواج، جعل الله منازلكم دوما مليئة بالأفراح والمغامرات بالسعادة، وأيامكم مليئة بالخير واليمن والبركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى