التصويرفنون و ترفيه

صور رسومات سهلة وجميلة 2020

لرؤية أجمل ألبوم صور للرسومات، تابعنا في مقالنا اليوم. الرسم ليس إلا تعبيرا عن المشاعر والأفكار العديدة التي تدور في داخل الإنسان ويعبر عنها من خلال رسومات متنوعة تتكون من مجموعة من الخطوط المتشابكة. هناك بعض الملهمين والمبدعين الذين قاموا بتخليد قصص ومواقف وحتى عصور بأكملها من خلال الرسم على المعابد والأحجار والنحت، وتركوا لنا كمية كبيرة من المعرفة كما هو الحال في الحضارات القديمة التي استمرت رغم كل التغيرات.

يعتبر الرسم من أهم الفنون التي لاقت اهتمام البشر منذ الحضارات القديمة، فغالبا ما تكون الاكتشافات الأثرية عبارة عن رسوم بدائية رسمها سكان الكهوف قبل آلاف السنين، أو كما فعل الفراعنة برسمهم على جدران المعابدهم والكهوف. وقد تركوا وراءهم تراثا ضخما للبشرية. مع التطورات المتلاحقة في مجال الفن، ظهر العديد من الرسامين الذين قدموا لوحات جميلة ورائعة، استطاعت أن تذهل العالم وتجذبهم. وظهرت معارض ضخمة لهؤلاء الرسامين. فالرسم، كمهارة، يحتاج إلى إتقان بعض التقنيات الحديثة. في هذا المقال على موسوعة، سنعرض أجمل الرسومات السهلة والبسيطة.

صور رسومات

هل تعلم أن الرسم هو فن مرئي يهدف للتعبير عن الذات والأفكار؟.
هل تعلم أن الفن يستخدم الخطوط والألوان وأحيانا بعض التقنيات الهندسية.
هل تعلم أن الرسم قد يكون عبارة عن تشابك لمجموعة من الخطوط السريعة معا في شكل ما، ويختار كل فنان ما يحب ليعبر به عن قصته الحقيقية أو الخيالية
هل تعلم أنه يمكنك التعبير عن الأفكار التي تدور في ذهنك من خلال الرسم؟.
هل تعلم أن الفن يمكنه التعبير عن أعماقك الداخلية واستكشافها وعرضها للعالم من خلال الخطوط والألوان، وينتج عن ذلك بعض الأشكال والأجسام غير الطبيعية والكائنات الخارقة والفضائية.
هل تعلم أن الفنان يستخدم الزيت والماء والأكريليك والحبر ودهانات مائية أخرى لتلوين اللوحات.
هل تعلم أن هناك أشكالا مختلفة للوحات الفنية مثل اللوحة الجدارية.

أشهر الرسامين

  • بابلو بيكاسو، الفنان العالمي والنحات المشهور والذي يعتبر واحدا من أعظم وأشهر الفنانين خلال القرن 20، وله الفضل في تأسيس المدرسة التكعيبية.
  • سلفادور دالي هو رسام وفنان إسباني ويعتبر أحد أهم رموز السريالية، ومشهور بلوحاته المعروفة.
  • فرانشيسكو غويا، هو فنان إسباني الجنسية يعتبره البعض “أبو الفن الحديث” .
  •  ليوناردو دافنشي هو أحد رموز عصر النهضة في الفن الحديث، كان رساما وعالما في علوم النباتات والتشريح، ونحاتا، إضافة إلى أنه كان ملما بالهندسة والتقنيات الحديثة في الرسم، كما كان مخترعا إيطاليا مشهورا خلال فترة عصر النهضة. ومن أشهر اللوحات الفنية التي رسمها هي “العشاء الأخير” و”الموناليزا.
  • كلود مونيه هو رسام فرنسي الجنسية وكان شهيرا بالرسومات الطبيعية والمتفائلة، وهو رائد للمدرسة الانطباعية في الفن المعاصر، وتم اختيار اسم المدرسة من إحدى لوحاته الفنية.
  • دييغو فيلاسكيز كان رسام إسباني شهير في القرن السابع عشر ولوحة “Las Meninas” هي أشهر أعماله، وكان رجلا مرموقا حيث كان يعمل في البلاط الملكي.
  • أرافاجيو، رسام إيطالي معروف جدا وهو واحد من الأشخاص الملقبين بآباء الفن المعاصر وأحد رواد المدرسة الواقعية في الفن في إيطاليا.
  •  إدفارد مونك هو رسام نرويجي مشهور بأعماله الفنية الرائعة، بما في ذلك لوحته الشهيرة “الصرخة” التي ألهمت حركة التعبيرية.

رسومات بالرصاص

رسومات جميلة ملونة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى