السفرالسياحة

معلومات مثيره حول تمثال الحرية

في هذا المقال، نقدم لكم أهم المعلومات عن تمثال الحرية الشهير في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. يتميز هذا التمثال بتصميمه العمراني الفريد الذي أدى إلى إنشاء تماثيل مشابهة في مدينة طوكيو اليابانية ومدينة لافيف الأوكرانية. يعتبر تمثال الحرية من أهم المعالم السياحية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يقصده السياح لالتقاط الصور التذكارية معه. في هذه الموسوعة، يمكنكم الاطلاع على تاريخ هذا التمثال وأبرز مكوناته.

جدول المحتويات

تمثال الحرية

تاريخ تمثال الحرية

  • فكرة إنشاء هذا التمثال واعتباره رمزا لاستقلال الولايات المتحدة الأمريكية في ذكرى المئوية، جاءت من إدوارد دي لابولاي الفرنسي. بدأت عملية الإنشاء في عام 1865 برئاسة النحات فريديريك أوغست، واستمرت لمدة سنتين. تم تمويل هذا المشروع من الولايات المتحدة وفرنسا، وجرت حملة لجمع التبرعات. تم نقل وشحن التمثال من فرنسا إلى أمريكا بعد تفكيكه إلى 350 قطعة.
  • في عام 1984، اهتمت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بترميم تمثال الحرية، حيث اكتفت مؤسسة تمثال جزيرة الحرية وإدارة المنتزهات الوطنية بهذه المهمة، وبلغت تكلفتها حوالي 87 مليون دولار. شارك في مشروع الترميم مجموعة من أمهر المهندسين من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، واستغرقت أعمال الترميم حوالي سنتين حتى تم افتتاحه في يوليو 1986.
  • يقع هذا التمثال في جزيرة الحرية التي تطل على خليج مدينة نيويورك، وتقع في المقابل الجنوبي لجزيرة مانهاتن.

شكل ومكونات تمثال الحرية

  • تجسد هذا التمثال على شكل سيدة تحمل شعلة في يدها اليمنى، وتحمل لوحة صغيرة في يدها اليسرى مدون عليها تاريخ استقلال الولايات المتحدة الأمريكية في الرابع من يوليو عام 1776م، ويبلغ ارتفاع التمثال الكلي 93 مترا، وارتفاع المرأة يصل إلى 8.8 مترا.
  • يتكون هيكل التمثال من حوالي 250 ألف رطل من الحديد، ويشتمل على 80 طنا من النحاس، ويبلغ وزن التمثال الإجمالي حوالي 225 طنا.
  • من أهم ميزات هذا التمثال هو لونه المميز الذي يمزج بين الأزرق والأخضر، على الرغم من أنه في البداية كان لونه يميل إلى البني. يعود سبب تغيير لونه إلى تفاعل الطبقات النحاسية مع غازات الجو الكيميائية.
  • تاج التمثال يحتوي على سبع رؤوس مدببة، ووفقا لبعض المصادر التاريخية، ترمز هذه الرؤوس إلى البحار السبع المتعلقة بالأساطير الأوروبية، كما يحتوي أيضا على 25 نافذة، بالإضافة إلى الدرج الذي يوجد بداخله والذي يتيح للسياح رؤية المدينة من الأعلى، وكان ذلك متاحا حتى عام 2001.
تأسست متحف تمثال الحرية في عام 2001م وهو متحف يعرض مقتنيات فنية مستوحاة من تمثال الحرية. يعد من المعالم السياحية المشهورة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث يزوره سنويا أكثر من 2 مليون سائح. تمت إضافة هذا المعلم إلى قائمة التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى