أسأل الخبراءالمراجع

شرح ضبط اعدادات راوتر stc الإعدادات الجديدة الصحيحة

سنقدم لك بالتفصيل كيفية ضبط إعدادات راوتر stc للإنترنت، وهو راوتر 4G أو الجيل الرابع، واحدة من الخدمات المميزة التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية stc، والتي تعد إحدى أهم شركات الاتصالات في المملكة، حيث توفر العديد من الخدمات المميزة للهواتف المحمولة والهواتف المنزلية، بالإضافة إلى العروض المميزة لباقات الإنترنت التي تبدأ من 10 جيجابايت وتصل إلى 300 جيجابايت. كما تقدم خدمات أجهزة المحمول من الجيل الخامس الأحدث لعملائها. في هذه المقالة، سنوضح لك كيفية ضبط إعدادات الرواتر بالتفصيل.

اعدادات راوتر stc

  • في الخطوة الأولى، يتم تشغيل جهاز الراوتر ثم يتم توصيله بجهاز الكمبيوتر باستخدام الكابل.
  • في الخطوة الثانية، نقوم بإدخال هذا الكود “192.168.1.1” في موقع عنوان الويب في المتصفح، ثم نضغط على زر “Enter”.
  • سيظهر لك صفحة إعدادات الراوتر، وفيها يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وبعد ذلك يتم الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

ثم يتم تغيير لغة الموقع إلى العربية في الصفحة التالية، ومن خلال النقر على أيقونة الواي فاي في أعلى الصفحة، ثم يأتي الخطوة التالية التي تتعلق بالأمان والحماية، حيث يتم إعادة تعيين اسم الشبكة وكلمة المرور، ولكن قبل البدء في هذه الخطوة، يجب التأكد من وجود علامة صح على أيقونة التمكين الموجودة بجانب خانة الواي فاي، ثم يتم اختيار اسم جديد للشبكة.

بعد ذلك ننتقل إلى خطوة تغيير كلمة المرور، حيث يتم التأكد من وجود علامة صح بجوار خانة إظهار كلمة المرور، ثم يتم إعادة تعيين رقم سري جديد في الخانة التالية، ويجب أن يتكون من 8 إلى 63 حرفا، ويجب اختيار رقم سري صعب الاختراق يتضمن بعض الأحرف والأرقام.

في الخطوة التالية يتم مراجعة البيانات المدخلة، ومن ثم نضغط على خيار “إرسال” كما هو موضح في الصورة

بعد ذلك، اضغط على أيقونة الإنترنت لتعديل إعدادات الشبكة. تأكد أولا من تمكين علامة الصح لتفعيلها. ثم حدد نمط الشبكة المطلوب في الخانة التالية، وهو النمط التلقائي. بعد ذلك، قم بتفعيل نمط الشبكة من خلال تحديد نمط الاتصال “تشغيل دائما”. اضغط على أيقونة “إرسال”، وسيتم قطع الاتصال بالإنترنت تلقائيا واستعادته بعد نصف دقيقة فقط.

وإذا واجهتك مشكلة فنية يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء وهو: يمكنك الاتصال على الرقم 900 / 0114555555 من داخل المملكة، أو الاتصال على الرقم 966114555555 من خارج المملكة، بالإضافة إلى زيارة الموقع الرسمي للشركة عن طريق الدخول إلى هذا الرابط.

للمزيد يمكنك متابعة : –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى