إنقاص الوزنالتجميل و اللياقة

وصفه لتنحيف البطن في اسبوع مجربه

في المقال التالي سنوضح لكم أفضل وصفة لتنحيف البطن في أسبوع مجربة ، يشعر الكثير من الناس بالضيق نتيجة تراكم الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش، وتعاني النساء من هذه المشكلة أكثر من الرجال، وخاصة بعد سن الثلاثين نتيجة الحمل والولادة، ويحاول الأفراد دائما البحث عن الطرق الصحية التي تساعد على تخسيس هذه المنطقة وشدها، وذلك من خلال اتباع نظام غذائي صحي، أو ممارسة الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية، وقد يلجأ بعضهم إلى العمليات الجراحية، ولكنها بالطبع ليست الحل الأمثل، حيث يمكن أن تسبب آثارا جانبية سلبية، ولذلك يفضل اتباع الطرق الطبيعية والصحية، وسنوضح لكم في الفقرات التالية أفضل الطرق الصحية والآمنة لتخسيس منطقة البطن بالتفصيل.

جدول المحتويات

وصفه لتنحيف البطن في اسبوع مجربه

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تنحيف منطقة البطن والخصر في وقت قصير، وما يميز تلك الوصفات هو أنها آمنة وصحية، وسنشرحها لكم بالتفصيل في السطور التالية

  • الليمون: عند إضافة عصير الليمون إلى كوب من المياه الدافئة وتناوله بعد الوجبات، يمكن أن يساعد الليمون في حرق الدهون في البطن وزيادة عملية حرق السعرات الحرارية.
  • الزنجبيل: يسهم الزنجبيل في التخلص من الدهون في منطقة البطن، ويمكن تحضير هذه الوصفة عن طريق إضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون وملعقة من مسحوق القرفة المطحونة إلى الماء المغلي، ثم ترك المشروب حتى يبرد ويصبح دافئا، وبعد ذلك يتم تصفيته وشربه بعد كل وجبة طعام.
  • النعناع: يمكن استخدام أوراق النعناع الطازجة للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، كما يساعد النعناع في التخلص من السموم الموجودة في تلك المنطقة، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق إضافة أوراق النعناع إلى الماء، ويمكن إضافة أوراق الشاي الأخضر أيضا، ثم ينقع المزيج جيدا ويشرب وهو دافئ.
  • اللوز: اللوز يحتوي على الدهون غير المشبعة، مما يساعد في اشباع الشعور، ويعزز من عملية حرق الدهون في الجسم، يمكن إضافة اللوز غير المملح إلى سلطات الخضروات، أو تناول حفنة من حبوب اللوز كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
  • الزعفران: يساعد الزعفران في تنحيف وشد منطقة البطن بشكل واضح، من خلال إضافة خيوط الزعفران إلى الماء وغليها جيدا، ثم شرب الخليط وهو دافئ يوميا، كما يساعد الزعفران على تقليل الشهية وتجنب تناول الأطعمة والوجبات التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن.

تمارين لتنحيف البطن

عملية تنحيف البطن ليست مقتصرة على النظام الغذائي الصحي وتناول الأطعمة المساعدة في فقدان الوزن فقط، بل يجب ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن وتقوية العضلات في تلك المنطقة، ومن أفضل التمارين التي تساعد على تنحيف البطن وتقويتها:

  • في البداية، اضطلع على الأرض، ثم قم بممارسة تمارين البطن عن طريق رفع رأسك وصدرك لأعلى، ثم العودة للأرض مرة أخرى. من المفضل القيام بهذا التمرين عشر مرات في ثلاث مجموعات، ولتحقيق أفضل النتائج، ينصح بحمل أثقال في اليدين أثناء أداء التمرين.
  • التمرين الثاني هو الجلوس على الأرض وثني الركبتين، ثم الانحناء قليلا للخلف وعمل تمرين التويست، أي لف الخصر يمينا ويسارا، وهذا يساعد على حرق الدهون في منطقة الخصر والبطن.
  • من أبرز التمارين التي تساعد في شد البطن هو الاستلقاء على البطن، ثم رفع الجسم واستناده باستخدام أصابع القدم، وباستخدام الكوعين وكف اليد، والبقاء في هذا الموضع لمدة لا تقل عن ثلاثين ثانية، وتسمى هذه التمارين بتمارين البلانك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى