تصميمات وشعاراتفنون و ترفيه

صور شعار اللغة العربية

نقدم لك، عزيزي القارئ، في مقالنا اليوم من موسوعة شعار اللغة العربية، وهي ذلك اللغة السامية، والعريقة التي عرفها البشر عبر العصور القديمة، وتتألف من 28 حرفا ومئات وربما ملايين الكلمات والمعاني المختلفة، فهذه اللغة العظيمة هي التي أنزل الله بها القرآن الكريم، وكانت تستخدم كلغة مشتركة في العديد من الحضارات، ونظرا لأهميتها الكبيرة وانتشارها داخل البلاد العربية، قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة أن يكون 18 ديسمبر من كل عام هو اليوم العالمي للغة العربية، وتم تنفيذ هذا القرار منذ عام 1973م، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر اللغة العربية واحدة من اللغات الست الرسمية التي يتم التعامل بها على مستوى العالم، وبإمكانك المشاركة في الاحتفال باللغة العربية بأي شكل من الأشكال التي سنقدمها لك في السطور التالية، مع كتابة بعض الكلمات التي تعبر عن اعتزازك بهذه اللغة العظيمة.

اللغة العربية تحتوي على العديد من العلوم المختلفة مثل علم النحو والصرف والبلاغة. لكل كلمة في اللغة العربية أكثر من معنى ومرادف. تحظى اللغة العربية بمكانة عالية بين المسلمين وتستخدم أيضا كلغة شعائرية في الكنائس. كانت اللغة العربية لغة الفن والسياسة لفترة طويلة في المناطق التي سيطر عليها المسلمون. لا تزال اللغة العربية متطورة حتى الآن وتتعلمها الملايين من المواطنين. تتواجد 13 لهجة عربية مختلفة.

تحدث بها أكثر من 400 مليون نسمة في جميع أنحاء العالم، وهي تختلف عن اللغات الأخرى في كتابتها من اليمين إلى اليسار، وإليك أبرز الصور التعبيرية لها.

شعار اللغة العربية

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

الصورة الخامسة

الصورة الخامسة

الصورة السادسة

الصورة السابعة

الصورة الثامنة

الصورة التاسعة

الصورة العاشرة

الصورة الحادية عشر

الصورة الثانية عشر

الصورة الثالثة عشر

الصورة الرابعة عشر

الصورة الخامسة عشر

هكذا نتعرف على صور الشعار الخاصة باللغة العربية، وإذا كنت ترغب في الاطلاع على الصور المتنوعة للمناظر الطبيعية، الفساتين السوارية، قصات الشعر، الأطفال، الصور المكتوب عليها، أو تحتاج إلى التعرف على صور شعارات للهيئات، الوزارات، الجامعات، النوادي، البنوك، أو غيرها، فيجب عليك متابعة مقالات الشعارات والصور التي ننشرها لك عبر موقع الموسوعة، وبالطبع نحن سعداء ومتشرفون بمتابعتك الكريمة، ونتركك الآن في رعاية الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى