التلفزيون و الفيديوفنون و ترفيه

ترددات قناة الحياة وأبرز برامجها 2020

يتناول مقالنا التالي في موسوعة قناة الحياة وهي إحدى قنوات شبكة تليفزيون الحياة، وهي مجموعة من القنوات المصرية الفضائية التي تبث عبر قمر النايل سات. تمت بداية بثها في عام 2008 م، وهي مملوكة لمجموعة من رجال الأعمال المصريين برئاسة الإعلامي محمد سمير، ويعمل السيد البدوي شحاتة، رئيس حزب الوفد المصري، برئاسة مجلس إدارتها.

تم إجراء استطلاع من قبل جامعة الميريلاند الأمريكية ومعهد بروكنجز وكارنيجي، وتبين أن سلسلة قنوات الحياة حققت أعلى نسب المشاهدة في مصر والمركز الثاني عربيا بعد مجموعة قنوات (MBC). سنعرض في الفقرات التالية تردد قنوات الحياة وأبرز البرامج التي تعرضها.

قناة الحياة

  • القناة الرسمية في سلسلة القنوات هي الحياة، وتتميز بعرض مجموعة واسعة من البرامج الحوارية والإخبارية وبرامج التوك شو. كما تطرح مواضيع اجتماعية وسياسية هامة وتناقشها، وترتبط بشكل خاص بالساحة المصرية وبشكل عام بالعربية.
  • ومن بين البرامج المهمة التي تعرض من خلالها، نذكر برنامج (واحد من الناس) الذي يقدمه الإعلامي القدير عمرو الليثي، وبرنامج (الحياة اليوم) الذي تم تقديمه من قبل الإعلامية لبنى عسل بالتعاون مع الإعلامي تامر أمين، وبرنامج (الحياة حلوة) الذي يقدمه المطربة والفنانة رزان مغربي.
  • يمكن متابعة القناة عبر قمر النايل سات على تردد 12206(v)، ومعدل الترميز 27500، الاستقطاب عمودي، ومعامل تصحيح الخطأ 3/4.

قناة الحياة مسلسلات

  • تعد قناة تليفزيون الحياة واحدة من قنوات شبكة التليفزيون، وتم تخصيصها لعرض المسلسلات المصرية والتركية المدبلجة، وهي القناة الثانية التي تأسست، وتتميز بشعارها الأزرق، وهي القناة الأكثر شهرة في شهر رمضان حيث تعرض العديد من الأعمال الدرامية.
  • من المسلسلات التي تمت عرضها عليها نذكر مسلسل الشطرنج الذي قامت ببطولته الفنانة وفاء عامر ونضال الشافعي، (ابن حلال) بطولة محمد رمضان وهالة فاخر.
  • يمكنكم متابعتها عبر القمر الصناعي نايل سات على تردد 1243 (v)، معدل الترميز 27500، الاستقطاب عمودي، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

برامج قناة الحياة 2

  • تعتبر القناة الثالثة في سلسلة قنوات الحياة ، وتتميز باللون البنفسجي وكان من المقرر أن تخصص للرياضة قبل أن يتم إضافة المسلسلات والبرامج المتنوعة لاستكمال دور القناة الرئيسية.
  • ومن البرامج التي يتم عرضها على (الملاعب اليوم) هناك برنامج تقديم حازم إمام وسيف زاهر، (فقه المرأة) الذي يقدمه الدكتورة سعاد صالح، وبرنامج (معالي المواطن) الذي يقدمه الإعلامي مجدي الجلاد.
  • يمكنكم مشاهدتها عبر القمر الصناعي نايل سات، على التردد 12015(v)، بمعدل ترميز 27500، واستقطاب عمودي، ومعامل تصحيح الخطأ 5/6.

قناة الحياة سينما

  • تتميز باللون البرتقالي ويظهر من اسمها المحتوى الذي تقدمه، حيث تم تخصيصها لعرض الأفلام السينمائية بمختلف تصنيفاتها، بالإضافة إلى عرض البرامج الفنية.
  • يمكنكم متابعتها عبر النايل سات، على التردد 10891 (h)، مع معدل الترميز 27500، مع استقطاب أفقي، ومعامل تصويب الخطأ 3/4.

موجة كوميدي

  • يتم فيها عرض البرامج الترفيهية الكوميدية وبرامج التوك شو، وكانت في الأصل ملكا للنائب والسياسي طارق رضوان حتى عام 2013م عندما تم دمجها في قنوات الحياة. ومن بين البرامج التي يتم عرضها (بفلوسي، ونشرة أخبار الخامسة والعشرون).
  • يمكنكم متابعتها عبر القمر الصناعي النايل سات باستخدام التردد 12379 (h)، معدل الترميز 27500، الاستقطاب أفقي، ومعامل تصحيح الخطأ آلي.

قناة الحياة والناس

  • تختص هذه القناة في عرض البرامج الدينية وتميزها اللون الأخضر، حيث تقوم بنقل صلوات الجمعة وبرامج تفسير القرآن والأحاديث النبوية الشريفة مثل برنامج (خير الكلام) الذي يقدمه رمضان عبد المعز، وبرنامج (الكلمة الطيبة) الذي يقدمه سعد عبد الدايم.
  • يمكن متابعتها على النايل سات بتردد 12207 (v)، معدل الترميز 27500، الاستقطاب عمودي، معامل تصحيح الخطأ 3/4.

تمتلك قنوات الحياة استوديوهان لبث برامجها، وتم تخصيص ميزانية ضخمة لها بقيمة سبعين مليون جنيه مصري، حيث تم توزيعها على (25 مليون) لإنتاج برامجها الخاصة، و (15 مليون) لشراء الأفلام السينمائية الحديثة، و(5 مليون) للبرامج الرياضية، وعشرون مليون للشؤون الهندسية للقناة، وذلك لتحقيق مستوى رفيع من النجاح على المستوى العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى