السفرالسياحة

معلومات عن دولة استونيا

في الفقرات التالية سوف نقدم لكم معلومات عن دولة استونيا. تقع استونيا في شمال أوروبا، تحديدا في منطقة بحر البلطيق. تحدها خليج فنلندا من الشمال وبحر البلطيق من الغرب. تشترك مع لاتفيا في الحدود الجنوبية. تحدها الاتحاد الروسي وبحيرة بيبوس من الشرق. مساحة الدولة الإجمالية هي 45227 كيلو متر مربع. تنقسم هذه المساحة إلى 15 مقاطعة. يبلغ عدد سكانها 1.319.133 نسمة. تصنف استونيا كإحدى الدول المتقدمة، بسبب حرية الرأي والصحافة والنشاط الاقتصادي والسياسي والتعليم المتطور. كما أنها عضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية. في المقال التالي من الموسوعة، سنعرض لكم نبذة مختصرة عنها.

عاصمة إستونيا

تالين هي عاصمة الجمهورية الإستونية وأكبر مدينة فيها، وتعتبر أحد أقدم المدن في شمال أوروبا، وتبلغ عدد سكان المدينة حوالي 425249 نسمة، وفقا للإحصاءات لعام 2013.

اللغة الرسمية في إستونيا

اللغة الرسمية المعمول بها في البلاد هي اللغة الإستونية، وتنتمي إلى الفصيلة البلطيقية الفلبينية، ويتحدث معظم سكان بحر البلطيق في شمال القارة الأوروبية بهذه اللغة، أما اللغة الثانية المعتمدة في الدولة فهي اللغة الروسية، وذلك لأن اللغة الروسية كانت اللغة الأولى في دولة إستونيا أثناء العهد السوفيتي.

معلومات عن دولة استونيا ونظام الحكم

نظام الحكم الحالي في الدولة هو الجمهوري الديمقراطي، وفيما يتعلق بالسلطة التنفيذية في الدولة، تتكون من رئيس الوزراء الذي يمثل الحكومة الإستونية، ويتألف مجلس الوزراء من 12 وزيرا، ولديهم الحق والصلاحية لتعيين وزراء آخرين، ومع ذلك فإن للوزراء الآخرين صلاحيات مختلفة.

وفقا للدستور المعتمد في الدولة والقوانين التي تم وضعها في الجمهورية، يقوم رئيس الجمهورية بتعيين رئيس الوزراء، ويمارسون مهنتهم بناء على ذلك. بالنسبة للسلطة التشريعية، فهي تتكون من برلمان يتألف من حوالي مائة عضو، ويقوم الشعب الإستوني بانتخاب الأعضاء الذين يمثلونهم في البرلمان، ويكون مدة العضوية أربعة أعوام، ومن ثم يتم تجديد البرلمان من خلال انتخابات جديدة.

عُملة إستونيا

تعتمد جمهورية إستونيا اليورو كعملة رسمية لها، بعد أن اعتمدتها ووحدتها دول الاتحاد الأوروبي وبدأت الدول المنضمة إليها في تداول تلك العملة في عام 2002، ولكن ليست جميع الدول تعتمد اليورو، فدانماركا تعتمد الكرونا كعملة رسمية لها.

أجمل اماكن السياحة في استونيا

تعتبر جمهورية إستونيا واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جذبا في شمال أوروبا، حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي يزورها السياح من مختلف أنحاء العالم، وتعود أصول هذه المعالم إلى حضارات وفترات زمنية مختلفة. تتميز السياحة في إستونيا أيضا بتكلفة منخفضة مقارنة بدول أوروبا الأخرى، حيث تحتوي الدولة على منتزهات متنوعة ومناطق ثقافية، بالإضافة إلى وجود شواطئ مميزة ومدن تعود تاريخها للقرون الوسطى. ومن أبرز المعالم السياحية الموجودة بها:

  • مدينة فليجاندي

إنها مدينة تقع في جنوب البلاد، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية والحدائق ومرافق الترفيه، بالإضافة إلى وجود المناطق التاريخية التي تجذب اهتمام السائحين، وتحتوي المدينة على قلعة فليجاندي التي تأسست في القرن السادس عشر.

  • حديقة سوما الوطنية

تتميز تلك الحديقة بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تحتوي عليها، ويأتي السياح إليها ويستأجرون قاربا للتجول فيها، ويقبل الزوار على زيارتها في فصلي الربيع والصيف.

  • قلعة راكفير

توجد هذه القلعة في شمال البلاد، بالضبط في مدينة راكفير، وتأسست في القرن السادس عشر، وعند زيارتها ستشعر وكأنك تسافر عبر العصور الوسطى.

  • جزيرة هيوما

تقع الجزيرة على ساحل بحر البلطيق، وما يميزها هو وجود المنارات بها التي تستقطب انتباه السائحين مثل منارة كوبو، ويقوم الزائرون بأنشطة على الشاطئ، ويعود تاريخ الجزيرة إلى القرن الخامس عشر.

المراجع

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى