أسأل الخبراءالمراجع

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

اطلع معنا على رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال مقالنا اليوم في موسوعة. هذه الخدمة الإلكترونية متاحة من قبل الإدارة العامة للمرور ووزارة الداخلية بالتعاون مع نظام أبشر. يمكنك استخدامها للاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على صاحب السيارة أو أفراد عائلته أو المكفولين لديه. وتكون هذه الخدمة مجانية ومتاحة للمواطن السعودي والمقيم

لذلك سنقدم في الأسطر التالية الرقم الهاتفي الذي يمكنك التواصل به لمعرفة المخالفات المرورية، فقط عليك متابعتنا

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية

تسعى المملكة العربية السعودية، من خلال رؤيتها لعام 2030م، إلى تحويل جميع خدماتها وتعاملاتها الحكومية إلى نظام إلكتروني، بهدف توفير الوقت والجهد للمواطنين وتسهيل جميع الخدمات والإجراءات عليهم سواء كانوا سعوديين أو مقيمين، ومواكبة عصر التكنولوجيا الحديثة.

يمكنك بسهولة الاستعلام عن القيمة المالية التي يتوجب عليك دفعها كغرامة عن المخالفات المرورية عبر الرقم المجاني المتاح في السعودية، وهذا الرقم 989 يساهم في التعرف على عدد المخالفات المرورية التي ارتكبها الفرد. يمكنك الاستفسار من خلال الخطوات التالية:

  • انقر مرتين على الرقم 1 لمعرفة المخالفات المرورية، ويمكنك كتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك، ثم انقر فوق شباك.
  • للاستفسار بشكل خاص عن عدد المخالفات المرورية، يجب كتابة الرقم 1292888، وفي غضون أيام قليلة ستتلقى رسالة تحتوي على جميع التفاصيل المتعلقة بعدد المخالفات والرسوم المالية التي يتعين دفعها.

وبالطبع تختلف الغرامة المالية للمخالفات وفقا لكل مخالفة والحد الأدنى والأقصى لها، ولكن بشكل عام يمكن أن تبدأ الغرامة من 100 ريال سعودي وتصل إلى حد أقصى قدره 10,000 ريال سعودي.

يمكنك معرفة أنواع المخالفات المرورية المختلفة والغرامات المالية المرتبطة بها من خلال زيارة الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عبر النقر على هذا الرابط.

للحصول على معلومات عن مخالفات المرور، يجب عليك الدخول إلى موقع وزارة الداخلية عبر نظام أبشر باستخدام هذا الرابط. ثم، انتقل إلى قائمة المرور واختر خيار الاستعلام عن مخالفات المرور. بعدها، انقر على أبشر أفراد وأدخل البيانات المطلوبة للحصول على تفاصيل المخالفة المرورية الخاصة بك.

للمزيد من المعلومات، يمكنك التواصل معهم عبر الاتصال على الرقم 00966114419688 أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم [email protected].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى