الحيواناتالحيوانات الأليفة

حيوانات اكلات اللحوم للاطفال

في مقالنا اليوم، سنعرض قائمة بأسماء حيوانات اكلات اللحوم للاطفال وصفاتها، خلق الله تعالى الكثير من الكائنات الحية، بعضها يتغذى على النباتات والأعشاب وبعضها يتغذى على اللحوم والفرائس من الحيوانات الأخرى، وبعضها يتغذى على الإثنين معا. هذا النوع الأخير من الحيوانات يعتمد على أسنانها في اصطياد فرائسها وتمزيق لحومها، وتصل أعداد هذه الحيوانات إلى أكثر من 280 نوعا وتختلف في الشكل والحجم والصفات. تأكل هذه الحيوانات كل ما يقابلها من أسماك وطيور، ولا يشترط أن تكون مفترسة، بل هناك بعضها الأليف الذي يتغذى فقط على اللحوم. سنستعرض جميع هذه الأنواع في الأسطر التالية في موسوعتنا.

حيوانات اكلات اللحوم للاطفال

  • تتميز هذه الحيوانات بتنوع صفاتها من حيث الشكل والحجم، فبعضها لا يتعدى حجمه عددا محدودا من الكيلوجرامات، وبعضها يصل حجمه إلى أكثر من 500 كيلوجرام، ويصل طول بعضها إلى أكثر من 3 أمتار.
  • بالنسبة لأسنان هذه الحيوانات، فإنها تتميز بوجود الأنياب والمخالب الحادة التي تساعدها على صيد فرائسها وتناولها.
  • بعض هذه الحيوانات تتغذى أيضا على النباتات والأعشاب والفواكه والخضروات، فهي لا تكتفي باللحوم كطعام لها.
  • من صفات تلك الحيوانات قوة عضلات وجهها وثقل جمجمتها، وهي تساعدها إلى حد كبير في الصيد.
  • هناك بعضها يعمل على ضبط مستوى الطاقة لديها من خلال الصيد والأكل وهي الحيوانات ذات الدم الحار، أما الحيوانات ذات الدم البارد فقد يمكنها التخلي عن الأكل بين الوجبات للحصول على عدد أقل من السعرات الحرارية.
  • تتواصل هذه الحيوانات مع بعضها البعض عبر النباح والزئير والصفير وغيرها من الأصوات، أو من خلال التواصل الجسدي عن طريق المعارك العدوانية.
  • تتميز بكبير اجتماعيتها، حيث يعيش معظمها في مجموعات، والقليل منها مثل القطط الكبيرة يفضل أن تعيش بمفردها.

اكلات اللحوم بالصور

الذئاب

من بين الحيوانات الشهيرة التي تتغذى على اللحوم، سواء كانت لحم الإنسان أم الحيوان، وهو لا يعيش بمفرده بل في مجموعات، حيث يشتهر بالهجوم العدائي على فريسته ليأكلها.

التماسيح

لا تكتفي التماسيح بأجساد الحيوانات كطعام لها، بل تطمح أيضا للتغذية على لحوم البشر، ولذلك تم تصنيفها كواحدة من أشرس الزواحف في عالم الحيوانات.

النمور

النمور تمتد شراستها إلى قدرتها على اصطياد الإنسان للحصول على الطعام من لحمه، حيث نفذت العديد من الهجمات ضد البشر عبر التاريخ، ومن بين الدول التي شهدت تلك الهجمات بشكل كبير هي الهند.

الضباع

تعتمد بنسبة كبيرة على اللحوم في غذائها، وتهوى اصطياد فرس النهر وفرائس أخرى كبيرة لتناولها، ويصنف هذا الحيوان كحيوان مفترس لأنه يتغذى أيضا على لحم الإنسان.

الفهود

إنها واحدة من أشرس الحيوانات التي تعتمد في غذائها على اللحوم غير البشرية مثل الغوريلا.

أسماك الضاري

تمتاز هذه الأسماك بشراستها وسرعتها في صيد الفرائس وتناولها في ثوان معدودة، لذا فهي تشكل خطرا على حياة الحيوانات والبشر أيضا، ويعتبر نهر الأمازون موطنها الأصلي.

الدب الكسلان

يطلق عليه أيضا اسم الدب المتوسط، وعلى الرغم من عدم قدرته على الركض بسرعة بسبب ضعف بصره، إلا أنه من الحيوانات المفترسة التي أثبتت الدراسات أنها تهاجم البشر لتناول لحومهم، على الرغم من أن طعامه الأساسي هو الحشرات.

أسماك القرش

إنها واحدة من أكثر الحيوانات شراسة في المحيطات، فهي لا تتردد في الهجوم على كل ما تجده في طريقها سواء كان إنسانا أو حيوانا أو أسماكا.

الثعلب الأحمر

تتغذى على لحوم الطيور والأرانب بواسطة مهاجمتها وتمزيقها، وتعتمد أيضا في غذائها على بعض الفواكه.

الحيتان

يصنف كواحد من الحيوانات الآكلة للحوم، ويعتمد في غذائه على القريدس الصغير الذي يصفيه من المياه باستخدام العظام المتدلية في فكه.

الدب البني

يعيش في أمريكا الشمالية وأوراسيا، ويتجاوز وزنه النصف طن، ويعتمد في غذائه على الأسماك والحيوانات، بما في ذلك الحيوانات الميتة، بالإضافة إلى القوارض والحشرات وبعض أنواع الفواكه.

الراكون

هو حيوان ليلي يعيش في أمريكا الشمالية والوسطى، يصطاد فرائسه بمساعدة أصابعه ومخالبه الحادة، ويتغذى على القوارض والضفادع وأيضا على الفواكه والحبوب والقمامة.

الأسود

تعد من أشرس الحيوانات وأكثرها عدوانية حيث تهاجم أي حيوان أو إنسان تواجهها وتتغذى على لحومهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى