صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في كندا الآن مارس 2020 تحديث مستمر

في هذه المقالة، نستعرض لكم عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في كندا حاليا. يشهد العالم حاليا حالة من الخوف والقلق بسبب انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم. ويعتبر هذا الفيروس واحدا من الفصائل الكبرى للفيروسات التي تصيب البشر والحيوانات. تحتل الصين المرتبة الأولى في عدد الإصابات بالمرض وتصل إلى 80 ألف حالة، في حين تحتل كوريا الجنوبية المرتبة الثانية بأكثر من 4000 حالة، وتأتي إيطاليا في المرتبة الثالثة بأكثر من 1000 حالة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الفيروس جديد ويسمى “كوفيد-19” ولم يتم العثور على علاج نهائي له أو لقاح واق منه. ومع ذلك، أكدت منظمة الصحة العالمية على أهمية اتباع إجراءات الوقاية الفعالة مثل تجنب الاتصال المباشر مع الأشخاص المشتبه بإصابتهم بأمراض تنفسية مثل البرد، وارتداء الكمامات وغسل اليدين. يمكنكم التعرف على حجم الإصابة بالمرض حاليا في كندا من خلال موسوعتنا.

عدد مصابي كورونا في كندا الآن

تجذب أعراض هذا المرض اهتماما كبيرا من سكان العالم المختلفين، فهو صعب في البداية اكتشافه لأنه يشتمل على نفس أعراض البرد والإنفلونزا، مثل احتقان الأنف ونوبات السعال الجاف. بالإضافة إلى ذلك، يتضمن ضيق التنفس والإرهاق والإسهال، ويتطلب تدخلا مبكرا للعلاج من أجل تسهيل السيطرة عليه والشفاء منه. فيما يلي، سنعرض لكم أعداد المصابين في كندا:

أشارت السلطات الصحية العامة في كندا إلى أن عدد المصابين بالمرض بلغ حوالي 24 حالة، بالإضافة إلى وجود 4 حالات شفاء، ويتم متابعة الحالات المتبقية بنظام علاج طبي مكثف في الحجر الصحي، وذلك تماشيا مع تدابير السلامة الصحية لمكافحة انتشار المرض، وأعلنت السلطات أنه لم تحدث حالات وفاة حتى الآن، وظهرت أول حالة في يناير الماضي وتبين أنها لأحد المواطنين العائدين من الصين.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى