أسأل الخبراءالمراجع

حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا

يتناول مقالنا التالي، الذي نقدمه عبر موقع الموسوعة، حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا. تلك الأنباء تم تداولها مؤخرا بعد انتشار أخبار تفشي فيروس كورونا في معظم دول العالم بأعداد متفاوتة من الإصابات والوفيات، حيث تصدرت الصين القائمة تليها كوريا الجنوبية وإيران وغيرها.

وهذا هو ما جعل كل الدول حول العالم تتخذ إجراءات وتدابير احترازية للحد من انتشار هذا المرض المعدي القاتل، وتسعى لإيجاد علاج أو لقاح فعال وسريع للقضاء عليه، ولكن حتى الآن لم يتم الوصول إلى ذلك، وكانت الكويت واحدة من الدول التي سجلت 43 حالة إصابة.

حقيقة منع المصريين من دخول الكويت بسبب مرض كورونا

في الأول من مارس عام (2020م) الموافق الأحد، قامت وزارة الخارجية الكويتية بتعليق إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء المجتمع المصري، حتى إشعار آخر حول الإجراءات الوقائية التي ستتخذها لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

أفادت الصحيفة الكويتية (القبس) من مصادر موثوقة في الوزارة أن الأشخاص الذين يحملون إقامة داخل دولة الكويت وهم من المصريين ، لا يشملهم هذا القرار ولديهم حق العودة إلى البلاد. كما أشارت إلى أن القرار يمنع جميع أنواع الزيارات بما في ذلك الزيارات السياحية والعائلية والحكومية والتجارية.

ضم القرار ثماني دول وهي مصر وإيران والصين والعراق وهونج كونج وتايلاند وكوريا وإيطاليا. شمل القرار مصر على الرغم من عدم رصد أي حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا، سوى ما تم الإعلان عنه من قبل الدول التي وصل إليها أشخاص قادمون من مصر.

توجه وفد من منظمة الصحة العالمية إلى الكويت بناء على طلب من الكويت لمساعدتها في متابعة الإجراءات التي تتخذها في مواجهة فيروس كورونا، بما في ذلك إجراءات الحجر الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى