صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي كورونا في البحرين الان مارس 2020 تحديث مستمر

في المقال التالي سنوضح لكم عدد المصابين بفيروس كورونا في البحرين الآن، وذلك وفقا للتقارير التي صدرت من وزارة الصحة البحرينية وبيانات منظمة الصحة العالمية، حيث يتابع العالم العربي والغربي آخر التحديثات حول ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد (COVID-19)، وذلك بعد إعلان العديد من الدول العربية اكتشاف حالات حاملة للفيروس على أراضيها، وتعليق بعض الدول رحلات الطيران المدني المتوجهة إلى المناطق التي ينتشر فيها المرض.

فيروس كورونا هو فيروس ظهر لأول مرة في مقاطعة هوبي بجمهورية الصين الشعبية، وتحديدا في منطقة ووهان، ثم انتشر الفيروس فيما بعد في العديد من الدول الآسيوية والأوروبية. وتم اكتشاف أول حالة مصابة في الوطن العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة، تلاها العديد من الحالات المصابة في عمان والبحرين وإيران، مما يوضح انتشار المرض بسرعة كبيرة في وقت قصير. وسنوضح من خلال الفقرات التالية في موسوعة آخر التحديثات المتعلقة بعدد الحالات المصابة في مملكة البحرين.

عدد مصابي كورونا في البحرين الان

في اليوم الرابع والعشرين من شهر فبراير لعام 2020 ميلاديا، أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن تسجيل أول حالة حاملة لفيروس كورونا المستجد (COVID-19) في البلاد، وتبين أن الحالة تعود لمواطن قادم من إيران عبر رحلة جوية، حيث ظهرت عليه أعراض المرض فور وصوله إلى المطار، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وإجراء التحاليل الطبية للتأكد من إصابته بالفيروس.

تم فحص كافة الركاب على متن الطائرة للتأكد من سلامتهم وأنهم غير حاملين للمرض، وقد خضعوا للحجر الصحي والعزل، الأمر الذي ساعد المسؤولين في اكتشاف المزيد من الحالات المصابة القادمة من الأراضي الإيرانية، ليصل إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في البحرين إلى سبعة وأربعين حالة، ومن ثم تم نقل كافة المصابين إلى مركز إبراهيم خليل الصحي الذي يقع في السلمانية بعمان، وذلك بهدف مراقبة حالتهم الصحية والتأكد من عدم تدهورها وتوفير الرعاية الطبية التي يحتاجونها المرضى لإتمام التعافي.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يسجل أي حالات شفاء من هذا المرض، وأكدت مصادر مسؤولة في وزارة الصحة أن حالة المصابين مستقرة حتى الآن ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

المراجع

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى