الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

دعاء التراويح مكتوب

اعرف معنى دعاء التراويح في شهر رمضان الفضيل 2020، صلاة التراويح في شهر رمضان الفضيل هي إحدى الصلوات النافلة التي يؤديها المؤمنون تقربا إلى الله، وتصلى بعد صلاة العشاء وحتى قبل صلاة الفجر في هذا الشهر المبارك. كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرص على أداء صلاة التراويح جماعة طوال هذا الشهر، ثم ترك أداءها جماعة وصلاها بمفرده وفقا لما روته عائشة رضي الله عنها خوفا من فرضها على أمة المسلمين. لصلاة التراويح وقيام الليل فضل عظيم، حيث قال النبي: “من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.

لذلك سنعرض لكم اليوم دعاء صلاة التراويح من موقع موسوعة، فتابعونا لتصلوا وتدعوا في الشهر الكريم دون أن تفقدوا أو تتخلوا عنه.

دعاء التراويح

دعاء التراويح 1441 مكتوب

  • اللهم يا رب العالمين، امنحنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، واحفظنا من شر عذاب النار، ولا تأخذ أرواحنا إليك إلا وأنت راض عنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أيها الرب السلام، منك السلام وإليك السلام، أنت المبارك يا صاحب الجلال والإكرام، اللهم أحينا في الدنيا بالسلام وأدخلنا جنتك الخالدة بسلام وطمأنينة.
  • اللهم اجعل موتنا خير ما ننتظره، واجعل قبورنا حدائق من حدائق الجنة، ولا تجعل دنيانا أفضل من آخرتنا، فاللهم اجعل آخرتنا أفضل لنا من الدنيا وأموالها، فأنت القادر يا رحيم.
  • اللهم، إننا عبيدك الضعفاء الذين لا نملك في الحياة سوى اللجوء إليك، فلا مأوى ولا ملجأ سواك يا أرحم الراحمين، اللهم ارحمنا عندما ييأس الأطباء من علاجنا وتبكي النفوس على فراقنا، اللهم ارحمنا عندما نكون تحت التراب ونفتقد الأهل والأصدقاء وتنقطع عنا الأخبار، اللهم اجعل سجلنا مملوءا بالحسنات وخاليا من الذنوب، فأنت القادر ولا يوجد قادر سواك.
  • اللهم نسألك أن تتقبل صيامنا في هذا الشهر المبارك، اللهم قبل أعمالنا واعف عن سيئاتنا واجعلنا من الذين تمت رقابهم من النار وكانوا من الفائزين برحمتك في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

دعاء التراويح السديس

ويقول إمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديس في دعوته لصلاة التراويح

  • اللهم، نحن نعبدك وإليك نصلي ونسجد، ونسعى لرضاك ونطلب رحمتك، ونخشى عقابك، إن عقابك مستحق للكافرين، اللهم أعنا ولا تعول علينا، وانصرنا ولا تنصر على أعدائنا، واهدنا وسهل لنا الهدى، وانصرنا على من يعادينا.
  • اللهم اقبل توبتنا واغسل خطايانا وثبت دعوتنا وثبت حجتنا واهد قلوبنا وسدد ألسنتنا وسكن سخط قلوبنا، اللهم نسألك أسباب رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل خير والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • يا حي يا قيوم، نستغيث برحمتك يا الله، اللهم أصلح لنا أمورنا كلها ولا تتركنا لأنفسنا حتى للحظة صغيرة، اللهم نسألك كل خير، سواء كان عاجلا أم آجلا، اللهم أعلمنا ما نعرف وما نجهل، ونعوذ بك من كل شر، سواء كان عاجلا أم آجلا، مما نعرف ومما لا نعرف، اللهم نسألك صحة في الإيمان والإيمان الحسن والنجاح الذي يتبعه الفلاح ورحمة وعافية ومغفرة ورضا.
  • اللهم نسألك إيمانا ثابتا لا يتزحزح، ونعيما لا ينقضي، وقرة عين لا تنقطع، ومرافقة نبينا محمد – صلى الله عليه وسلم – في أعلى جنات الخلد، اللهم امنحنا ولا تحرمنا، وزدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، اللهم يا فالق الحب والنوى ويا منشئ الأجساد بعد البلاء، اللهم اجعلنا نشتاق للأبقاء ونتجاهل المؤقت، واغفر لنا في الدنيا والآخرة.
  • نعوذ بالله من صعوبات البلاء والشقاء والقضاء السيئ وسخرية الأعداء. نعوذ بالله أن نكون كاذبين أو نمارس الفجور. يا الله، قدر قلوبنا على الصدق وأعمالنا على الإخلاص وألسنتنا على الصداقة وأعيننا على الوفاء. إنك تعلم أسرار الأعين وما تخفيه الصدور. يا الله، اجعل رزقنا وفيرا ولا تسخر منا أحدا ولا تسمح لأعداء الإيمان أن يهينونا. يا الله، اجعلنا آمنين في بلادنا واحفظ شؤوننا وأعن قادتنا على الحق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى