صحةقطاع الرعاية الصحية

عدد مصابي فيروس كورونا في لبنان الآن مارس 2020 تحديث يومي

نرصد لكم في هذا المقال عدد مصابي فيروس كورونا في لبنان الآن. فقد بدأ هذا المرض في الانتشار في العديد من دول العالم، وبشكل خاص في الدول الآسيوية. ظهر في البداية في الصين، التي تعاني من أعلى معدلات الإصابة بأكثر من 80 ألف حالة. كما انتشر في الدول المجاورة لها وانتقل إلى الدول العربية مثل الإمارات والكويت، بالإضافة إلى انتشاره مؤخرا في الدول الأوروبية مثل إيطاليا.

حتى الآن، لا يوجد علاج فعال لفيروس “كوفيد-19″؛ فهو مرض جديد ومعروف بشكل عام. هذا المرض يصيب الإنسان والحيوان على حد سواء. كما أنه ينتمي إلى الأمراض الفيروسية التي تشترك في أعراضها مع أمراض الجهاز التنفسي الشائعة مثل نزلات البرد. يعاني المرضى من السعال والعطس والتهاب الحلق والإجهاد، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحلق. في هذه الموسوعة، يمكنكم الاطلاع على إحصائيات المصابين في لبنان حاليا.

عدد مصابي فيروس كورونا في لبنان الآن

أشارت منظمة الصحة العالمية إلى عدم وجود علاج فعال لهذا المرض حتى الآن، وأكدت على أهمية اتباع إجراءات الوقاية والحفاظ على السلامة من خلال الالتزام بالعزل المنزلي في حال ظهور أعراض مشابهة، بالإضافة إلى تجنب تغطية الأنف والفم عند العطس والسعال، والالتزام بالنظافة الشخصية من خلال تنظيف الأدوات وغسل اليدين، وفيما يلي نقدم لكم معلومات عن مدى انتشار هذا المرض في لبنان:

تظهر الإحصائيات التابعة لوزارة الصحة اللبنانية أن عدد حالات الإصابة في لبنان قد وصل إلى حوالي 10 حالات دون وجود أي حالة وفاة حتى الآن أو حالة شفاء، وقد أعلنت الوزارة أن هذا الفيروس بدأ بالانتشار من إحدى السيدات اللبنانيات القادمات من إيران في شهر فبراير الماضي.

نصحت وزارة الصحة اللبنانية بضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل في حالة ظهور أي حالة مشتبهة والاتصال بخدمة الطوارئ على الرقم 76592699، وذلك بسبب الإجراءات الصارمة في فحص المشتبه فيهم ووضعهم في الحجر الصحي للتصدي لانتشار المرض.

مراجع

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى