اخبار العالمالاخبار

حقيقة منع المصريين من دخول قطر بسبب انتشار مرض كورونا

يتساءل الكثيرون عن حقيقة منع المصريين من دخول قطر بسبب انتشار مرض كورونا، وذلك بعد القرارات التي أصدرتها وزارة الخارجية القطرية في الأحد الأول من شهر مارس 2020، بشأن منع القادمين من مصر من دخول البلاد، وذلك لفترة مؤقتة بهدف الحد من تفشي الفيروس في البلاد، ولم تكن قطر الدولة الوحيدة التي اتخذت تلك الإجراءات، فقد صدرت بيانات رسمية من عدة دول خليجية تشير إلى حظر دخول المصريين إلى أراضيها، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال شرحا تفصيليا لما ورد في البيانات الرسمية التي صدرت عن البلدين.

حقيقة منع المصريين من دخول قطر على بسبب انتشار مرض كورونا

قامت وزارة الخارجية القطرية بنشر بيان رسمي يشير إلى ضرورة منع المصريين العائدين إلى قطر من دخول البلاد، وذلك للامتثال للمعايير الصحية التي تهدف إلى الحد من انتشار المرض والحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين في الدولة. تم نشر بيان من قبل المكتب الحكومي للاتصالات في قطر يشير إلى أن هذه الإجراءات ضرورية للوقاية من دخول فيروس كورونا المستجد إلى البلاد، خاصة بعد اكتشاف حالات إصابة بالعدوى في دول الخليج العربي ومصر.

قامت هيئة الطيران المدني القطرية ومكاتب السفر بالدولة بحظر قبول طلبات القادمين من جمهورية مصر العربية الذين يحملون بطاقة إقامة سارية، ومنهم من يرغب في دخول الأراضي القطرية. ومن الجدير بالذكر أن حاملي الجنسية القطرية الذين غادروا البلاد ويرغبون في العودة إليها استثنوا من هذا الحظر. تتم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير مع القطريين العائدين من الخارج للتأكد من سلامتهم قبل دخول الأراضي القطرية، وذلك حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين.

تم إصدار هذا البيان والتأكيد عليه بعد تأكيد وزير الصحة الفرنسي وجود حالات مصابة بفيروس كورونا قادمة من مصر. تم الإعلان عن اكتشاف 100 حالة مصابة بالفيروس، بمن فيهم ست حالات قدمت من مصر وتوجد حالتان في حالة صحية حرجة. كما أشار أحد المسؤولين في وزارة الصحة الكندية إلى اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا، وأكد المصدر المسؤول أن تلك الحالة تعود لرجل عاد إلى كندا بعد رحلة في مصر. قامت وزارة الصحة في تايوان بالإعلان عن وفاة حالة مصابة بالكورونا، وكانت المرأة في رحلة سياحية وتوفيت بعد عودتها من مصر.

وزارة الخارجية القطرية أكدت ضرورة الالتزام بالقرارات المتخذة، خاصة بعد إعلان وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية عن اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وهذه الحالة تعود لرجل أجنبي مقيم في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى