الحالات المرضيةصحة

طرق زيادة المناعة للوقايه من كورونا

اكتشف الأطباء آلية جديدة لعلاج وباء كورونا المنتشر من خلال طرق زيادة المناعة للوقاية من كورونا، وتم تطبيق هذه الطرق بالفعل على عدد من المصابين في الدول التي انتشر فيها المرض، بما في ذلك مدينة يوهان في الصين التي انتشر فيها كورونا في عام 2019، يجدر الذكر أن الجهاز المناعي القوي هو ما يحمي الإنسان من الإصابة بالأمراض، بينما يسمح الجهاز المناعي الضعيف بانتشار المرض في الجسم، ولذلك تعمل العلماء في جميع أنحاء العالم على إجراء تعديلات جينية لمكافحة هذا الوباء، وسنأخذكم في جولة للتعرف على الطرق المختلفة لتقوية الجهاز المناعي والسيطرة على كورونا والحد من انتشاره من خلال هذه المقالة التي تستند إلى البحث، فتابعونا.

طرق زيادة المناعة للوقايه من كورونا

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعزز كفاءة المناعة لمكافحة فيروس كورونا، وهو فيروس ينتمي إلى الفصيلة الفيروسية التي انتشرت في الصين وظهرت لأول مرة في المملكة العربية السعودية في عام 2012.

حتى الآن، لم يظهر أي علاج مقاوم للبشر وينهي مسيرة الفيروس، ويرى البعض أن الحروب البيولوجية قد بدأت بالفعل، وعلى صعيد آخر، اكتشف العلماء بعض الإجراءات التي تعزز صحة جهاز المناعة للإنسان وتحميه من الإصابة بمرض كورونا، ومن بين تلك الطرق البارزة ما يلي:

  • ينصح الأطباء بتناول وجبات صحية وخفيفة على المعدة بدلا من الوجبات الدسمة، وتشمل ذلك تناول الفواكه والخضروات الصحية، إلى جانب تناول المكسرات والعصائر الطازجة.
  • يفضل تجنب تناول الأطعمة النيئة التي تضعف جهاز المناعة، وعدم تناول الأطعمة المثلجة في فصل الصيف، واستبدالها بالفواكه المتنوعة.
  • يوصى بتناول الخضروات العضوية بكميات كبيرة، خاصة الفاصوليا والبذور في جميع أصنافها، وتجنب تناول السكريات أو المواد المصنعة التي يمكن أن تؤدي إلى عدم استجابة الجسم لمرض كورونا، بما في ذلك العصائر الصناعية.
  • ينصح بتناول وجبات غذائية متكاملة تعتمد بشكل أساسي على الخضروات والفاكهة، ويفضل أن يكون النظام الغذائي متوازن ومتنوع.
  • من الضروري الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالسكر التي تباع في الشوارع، بما في ذلك العصائر المصنعة وجميع الأطعمة المعبأة أو المعرضة لأشعة الشمس بشكل مستمر.
  • ينصح بشرب الماء بكميات كبيرة أو تناول ثمانية أكواب يوميا.
  • يفضل الابتعاد عن البقاء في أماكن ذات درجات حرارة منخفضة.
  • مفضل الابتعاد عن لمس الأسطح في مكان العمل وارتداء الكمامات.
  • يمكنك مشاهدة هذا atOptions = { 'key' : 'e8799fd03c92e86745092bbfa1c502f0', 'format' : 'iframe', 'height' : 90, 'width' : 728, 'params' : {} };

 المراجع

1-

2-

3-

4-

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى