صحةطب الأسنان

افضل مسكن للاسنان مجرب

في هذه المقالة، سنوضح لكم أفضل مسكن طبيعي لآلام الأسنان، بالإضافة إلى الأدوية التي تساعد على تخفيف الألم. يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة آلام الأسنان التي تسبب لهم إزعاجا كبيرا كلما زادت حدتها، وتؤدي هذه الآلام أيضا إلى الشعور بالتوتر وعدم القدرة على التركيز، وتعيق الأداء اليومي. ولذا، يرغب الفرد في استخدام مسكنات تخفف من حدة الألم.
ومع ذلك، يجب أن نذكر أن المسكنات هي مجرد حلول مؤقتة، وعندما ينتهي تأثير المسكن، ستعود الآلام مرة أخرى، يمكن الاستعانة بها لفترة مؤقتة، ولكن يجب حل المشكلة التي تسبب الألم، وينصح بزيارة طبيب الأسنان، ويجب الاهتمام بنظافة الأسنان بشكل منتظم، والابتعاد عن العادات السيئة التي تسبب تسوس الأسنان، مثل تناول كميات كبيرة من السكر والحلوى، وفي الفقرات التالية من الموسوعة، سنقدم لكم أفضل الوصفات الطبيعية والأدوية التي تساعد على تخفيف آلام الأسنان.

افضل مسكن للاسنان

مسكن للاسنان طبيعي

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في تخفيف آلام الأسنان وتقليل حدتها، وقد تم استخدام تلك الوصفات منذ زمن قديم بسبب فعاليتها القوية في التخلص من الألم بسرعة، ومن بين تلك الوصفات:

  • زيت القرنفل: زيت القرنفل يستخدم في الطب البديل منذ زمن بعيد لتخفيف آلام الأسنان وعلاج التهابات اللثة بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا، ويساعد أيضا في تنظيف الفم، لذا ينصح بغسل الفم جيدا ثم وضع الزيت على قطعة قطنية ووضعها على المنطقة المؤلمة حتى يختفي الألم.
  • عصير الليمون: عصير الليمون يحتوي على مواد مضادة للجراثيم، وذلك بسبب التأثير الحمضي الموجود فيه الذي يخلص الفم واللثة من الأوساخ، ويمكن عصر ليمونة ووضع قطعة قطنية فيها، ثم وضع القطعة القطنية في المناطق المصابة بالألم.
  • الكمادات الباردة: يمكن استعمال طريقة الضغط الباردة، التي تساعد على انقباض الأوعية الدموية في المناطق المعرضة للألم وتقليل حدة الألم، وتساعد أيضا الكمادات الباردة في علاج الالتهابات وتقليل الانتفاخ والتورم، عن طريق وضع كيس ثلج على الخد الذي يحتوي على الأسنان المصابة بالألم.
  • المضمضة المالحة: يساعد الملح في تنظيف الفم والتخلص من بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان التي تسبب آلاما مزعجة، يمكن إضافة ملعقة من الملح إلى نصف كوب من الماء الدافئ، ثم استخدام الخليط لغسل الفم والتخلص من البكتيريا وتنظيف اللثة.
  • الفانيليا السائلة: يمكن إضافة ملعقة واحدة من الفانيليا السائلة إلى كوب من الماء الدافئ، وشرب هذا السائل للتخلص من آلام الأسنان المزعجة، كما يمكن وضع قطعة قطن مبللة بالفانيليا السائلة على موضع الألم.

دواء مسكن الم الاسنان

هناك بعض الأدوية المسكنة التي يمكن شراؤها من الصيدلية واستخدامها بدون وصفة طبية، مثل أقراص إيبوبروفين 400 ملجم، ويمكن تناول قرص واحد كل ست ساعات، مع الحرص على عدم تجاوز ثلاثة أقراص يوميا. يمكن أيضا استخدام عقار البروفين لتخفيف الآلام بفعالية، ولكن يجب تناوله بعد الطعام وتجنب تناوله على معدة فارغة. هناك أيضا بعض الأدوية التي يمكن استخدامها، ولكن من المستحسن استشارة الطبيب قبل اللجوء إليها، بما في ذلك:

  • أقراص نيوروفين لتسكين الأسنان NUROFEN 200MG TAB
  • أقراص الجونال Gonal.
  • أقراص دلولومول لتخفيف الآلام DOLOMOL 500MG TAB
  • وبالنسبة للأطفال الصغار يمكن استخدام دواء أدفيل CHILDRENS ADVIL

بهذا، قدمنا لكم أفضل الوصفات الطبيعية لتخفيف ألم الأسنان، بالإضافة إلى توضيح بعض أنواع العقاقير الطبية التي تساعد على تخفيف الألم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى