أسأل الخبراءالمراجع

خطوات الغاء برنامج تيسير للكهرباء

تعرف معنا عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم في موسوعتنا على خطوات إلغاء برنامج تيسير، وهو برنامج خاص بنظام الفاتورة الثابتة التي أعلنت عنها الشركة السعودية للكهرباء، والتي تهدف إلى تقسيط قيمة فواتير الكهرباء للمواطنين، وتتراوح قيمتها بين ثلاثمائة وثلاثة آلاف ريال سعودي

من خلال هذا البرنامج يتم استخراج الفاتورة الثابتة بشكل سنوي للمواطن، ليتعرف على المعدل المتوسط لاستهلاكه خلال العام الماضي، وعند انتهاء السنة يتم احتساب المبلغ الذي دفعه المواطن والاستهلاك الفعلي الذي قام به، مع تسوية جميع الأمور بين الشركة والمواطن.

وعلى الأغلب نجد أن القيمة الفعلية لاستهلاك المواطن تكون أكثر من القسط الذي يدفعه عبر الفاتورة الثابتة، ولكن ربما يكون هناك انخفاض في الاستهلاك في حالة ترك المكان.

لذلك، سنخصص حديثنا في الأسطر التالية لمعرفة كيفية إلغاء هذا البرنامج، ما عليك سوى متابعتنا.

الغاء برنامج تيسير

يمكنك الحصول على الفاتورة الثابتة عن طريق الوصول إلى هذا الرابط.

أو يمكنك الاتصال بمركز خدمة المشتركين على الرقم 920001100، أو زيارة أي فرع تابع للمركز.

بإمكانك تفعيل إلغاء الخدمة في أي وقت عن طريق سداد الأقساط بالكامل في المواعيد المحددة، وبعد ذلك لن يتم تجديد الاشتراك مرة أخرى، ويمكنك سداد الأقساط مرة واحدة، وسنقدم لك الآن طرقا أخرى لإلغاء الاشتراك وهي كالتالي:

  • أرسل رمز UFB في رسالة قصيرة إلى الرقم 500120 ثم اكتب رقم الحساب الخاص بالاشتراك.
  • عليك تنزيل تطبيق الكهرباء على هاتفك المحمول، ويمكنك الاطلاع عليه عبر هذا الرابط، أو من هنا إذا كنت على نظام ios، ثم أدخل رقم حسابك، وألغ الخدمة.
  • أو قم بالوصول إلى حسابك الشخصي عبر موقع الشركة، ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.
  • يمكنك التواصل مع خدمة العناية بالمشتركين عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقط قم بإرسال رقم حسابك وطلب إلغاء الخدمة.

من المفهوم أن استهلاك الطاقة سينخفض، وهنا يمكن أن تكون قيمة الفاتورة أقل من المبلغ المقرر، وبالتالي لا داعي للقلق عند مشاهدة زيادة في التكلفة أو الاستهلاك، حيث تدفع المبلغ الثابت شهريا، وفي نهاية العام سيتم حساب الاستهلاك الفعلي وقيمة الفاتورة ومن ثم حساب الزيادة أو النقص في المبلغ المالي.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يستخدمه 3 ملايين شخص ، ويسدد كل شخص منهم الفاتورة الشهرية في الموعد المحدد لها.

وعموما، نلاحظ أن هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج قد قدمت مجموعة متنوعة من الخيارات؛ لتسهيل سداد الفواتير بسهولة ومرونة من قبل المستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى