التصويرفنون و ترفيه

خلفيات الهلال السعودي 2020

في هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من أجمل خلفيات الهلال السعودي، إذ يعتبر نادي الهلال السعودي والمعروف بالزعيم واحدا من أكبر الأندية في القارة الآسيوية وأكثرها شعبية وجماهيرية، حيث لم تقتصر إنجازاته على السعودية فقط، بل امتدت لتشمل القارة الآسيوية بأكملها، وتنوعت بطولاته التي حققها سواء على المستوى المحلي أو القاري، كما أنه قد خرج منه أشهر اللاعبين في المنتخب السعودي وعلى مستوى القارة الآسيوية، ولذلك يعتمد المنتخب السعودي في تشكيلته الأساسية على لاعبي الهلال، وفي السطور التالية سنقدم معلومات عن النادي وأجمل صور شعاره.

جدول المحتويات

خلفيات الهلال

معلومات عن نادي الهلال السعودي

  • هو نادي سعودي يعمل في المجال الاجتماعي والرياضي والثقافي، وقد تأسس في الرياض عام 1957 مـ على يد الشيخ عبد الرحمن بن سعيد. كان اسمه الأول هو النادي الأولمبي، وأحرز أول بطولة له في كأس الملك عام 1381 هـ.
  • ثم اعترض الملك سعود على اسم النادي وقرر أن يطلق عليه اسم الهلال في عام 1985 مـ.
  • تميز نادي الهلال بتحقيق بطولات لم يحققها أي ناد سعودي سابقا، مثل بطولة المملكة للكرة الطائرة، بطولة النخبة، كأس الأندية العربية، وبطولة الأندية الآسيوية.
  • بالإضافة إلى ذلك، هو النادي الوحيد الذي حقق أرقاما قياسية في الفوز بالبطولات المحلية والقارية، حيث فاز ببطولة الدوري السعودي 15 مرة، وحقق لقب كأس ولي العهد 13 مرة، وتمكن من الفوز بكأس الأمير فيصل بن فهد 7 مرات، وحقق الفوز بكأس الملك السعودي 8 مرات.
  • على المستوى القاري، تمكن النادي من الفوز بلقب دوري أبطال آسيا ثلاث مرات، وحقق لقب كأس الكؤوس الآسيوية مرتين، وفاز ببطولة كأس السوبر الآسيوي مرتين. تم تتويجه بلقب الفريق الأفضل في القارة الآسيوية في عامي 2000 و 2001 من قبل الاتحاد الآسيوي. كما حصل على لقب نادي القرن الآسيوي في عام 2009، وفقا لموقع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.
  • فيما يتعلق ببطولات النادي العربية، تمكن النادي من تحقيق بطولة دوري أبطال العرب مرتين، ونجح في الفوز ببطولتي كأس السوبر العربي وكأس الكؤوس العربية مرة واحدة.
  • من بين النجوم البارزين الذين لعبوا للفريق الأول لكرة القدم في النادي، سامي الجابر، يوسف الثنيان، صالح النعيمة، فهد الغشيان، فهد المصيبيح وغيرهم.

خلفيات الهلال 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى