التعليموظائف و تعليم

أفضل اشكال مطويات للمدرسة مميزة

نستعرض معك، أيها القارئ العزيز، من خلال مقالنا اليوم في موسوعتنا مجموعة متنوعة من أشكال المطويات، والتي يستخدمها الأفراد عند قص الورق المقوى الملون لإنشاء أشكال مختلفة. تعتبر المطويات طريقة رائعة لكتابة المعلومات بشكل جيد وسريع لتعزيز الفهم والتفاعل الإيجابي من قبل الطلاب، بالإضافة إلى تطوير العمل الجماعي وزيادة قدراتهم الاستيعابية، ويمكن استخدامها أيضا في العديد من الأمور من قبل الكبار.

هناك ورقة تعليمية تساعد في جمع البيانات وتنظيم الأهداف بشكل منظم. يمكنك كتابة النقاط الفرعية والرئيسية للموضوع داخل الورقة. هناك أنواع مختلفة من الورق، بما في ذلك الإرشادية والإعلانية والهدايا والزينة وغيرها، لذا دعنا نستعرض أشكال مختلفة للورق، تابعنا.

اشكال مطويات مستطيلة

هناك أصناف متعددة من المنشورات وتتم إعدادها وفقا للهدف المحدد المطلوب من الإنسان، وسنشاركك الآن طرق إعداد المنشورات على شكل مستطيل وخطواتها كالتالي:-

  • قم بجلب ورقتين من الورق المقوى واقصصهما على شكل مستطيل باستخدام المقص.

  • اقسم الورقتين من النصف، وابدأ في قص جزء من الورق بحيث يكون شكله مربع صغير ينقصه ضلع من أضلاعه، وقم بقصه من المنتصف، حتى يظل مرتبطا بالورقة.

  • خذ الورقة الأولى وجعلها قائمة عن طريق طي الجزء الموجود بموقع قص الورقة، وردها لترى الجزء المقصوص الذي يكون على شكل مجسم من الورق، كما هو موضح أمامك في الصورة.

  • خذ الورقة الثانية ثم ألصقها في الجزء الخلفي من الورقة الأولى، أو يمكن أن يكونوا مترابطين من البداية ويتم فصلهم بهذا الشكل.

  • ابدأ في تجميل الورق بأوراق ملونة جميلة للهدايا، أو استخدم ورقا مطبوعا، أو اضافات أخرى، واحرص على استخدام مواد مناسبة الحجم.

المطوية الثانية القديمة

يتم إنتاج مطوية بتصميم ورق قديم بلون أصفر، وبعض الأشخاص يستخدمون هذه الأوراق حاليا لرسم الخرائط أو كتابة معلومات تاريخية أو جغرافية.

وهي طريقتها سهلة للغاية فقط عليك إتباع الآتي:-

  • اقطع أطراف ورقة المقوى ببساطة، وضعها في الشاي، وبعد ذلك اتركها لفترة حتى تجف تماما، ثم ابدأ في الرسم أو الكتابة عليها، فإنها تعطي شكلا رائعا، وتكون على النحو التالي: –

المطوية الثالثة ميدالية

يمكنك صنع مطوية على شكل ميدالية لتكون شكلها مبهج، أو لكتابة بعض المعلومات أو الرسائل البسيطة عليها، وتهديتها للأشخاص من حولك، ويتم صنعها من خلال الخطوات التالية:-

  • احضر ورق مقوى، وارسم فوق أحدهم شكل وردة أو دوائر أو قلب أو أي شكل ترغب فيه، ثم قصهم واربطهم بشريط ستان لإضفاء لمسة جمالية عليه.
  • إذا كنت ترغب في الحصول على شكل بارز للورقة المقوية ، فيجب عليك استخدام الفلين ووضعه فوقها.
  • يمكنك استخدام أوراق الهدايا لوضع البطاقات فيها قبل البدء في الكتابة عليها.

اشكال مطويات بالورق الملون

إليك بعض الصور للمطويات المختلفة التي يمكنك صنعها في المنزل بسهولة، وتحتاج فقط إلى شريط ستان ولاصق ومقص وأوراق مقوية ومسطرة للقياس، ويتم استخدامها وفقا لشكل المطوية.

يمكنك تنفيذ هذه الفكرة لطفلك بسهولة، فهم يقبلون على الطيات ويحبون ألوانها وأشكالها المتنوعة، وهي طريقة جدية للتعلم والفهم، وبإمكانك أيضا إعطاء نصائح ورسائل لطفلك عن طريق كتابتها على الورق المطوي بشكل جذاب وملفت، أو استخدامها في أغراض مختلفة أخرى.

المطوية الأولى

المطوية الثانية

المطوية الثالثة

المطوية الرابعة

المطوية الخامسة

المطوية السادسة

المطوية السابعة

المطوية الثامنة

المطوية التاسعة

المطوية العاشرة

هكذا نتعرف على طريقة صنع مطويات بالورق الملون بالصور، وبالطبع هناك العديد من الأشكال المختلفة للمطويات، وبإمكانك صنع أشكال جديدة، فإنها تجلب السعادة والبهجة خاصة عند استخدام أوراق ملونة، ويمكن أن تساعدك في تذكر الكثير من الأشياء المختلفة، أو استخدامها لتزيين شيء ما، وهذا هو نهاية مقالنا، شكرا جزيلا لمتابعتكم، ونترككم في رعاية الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى