الكمبيوتر و الإلكترونياتبرمجة

بحث عن برنامج nsb وخصائصه

نقدم لك عزيزي القاريء، في مقالنا اليوم، معلومات عن برنامج nsb من خلال موسوعة البحث. مع التقدم التكنولوجي في الآونة الأخيرة، بدأ المبرمجون والمطورون يستخدمون عدة لغات برمجة لتصميم تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية المختلفة. يتعاملون مع لغات مثل C# و C++ و C و JAVA بالإضافة إلى لغات أخرى مفتوحة المصدر مثل PYTHON.

ونظرا لبساطة هذه اللغات، بدأت استخدامها في تصميم تطبيقات نظام iOS، بالإضافة إلى الاعتماد على أنواع أخرى من لغات البرمجة لتصميم تطبيقات نظام Android، وهناك أيضا مجموعة متنوعة من البرامج التي يتم استخدامها لتطوير التطبيقات الإلكترونية المتعلقة بالأجهزة الذكية بأشكالها المختلفة، ومن أشهر هذه البرامج NSB-App Studio، وسنتحدث عنه في هذا المقال.

بحث عن برنامج nsb

يتكون البرنامج من بيئة عمل متقدمة تستخدم السحب والإفلات، ويستخدم لغات برمجة سهلة مثل البيسك (Basic) أو جافا سكريبت (JavaScript) أو غيرها؛ لتصميم وإنشاء تطبيقات إلكترونية متنوعة لجميع الأجهزة الذكية مثل الهواتف المحمولة والحواسب المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وغيرها، وبالتالي فإنه يتوافق مع أنظمة التشغيل المختلفة.

والبرمجة تكون أسهل باستخدام برنامج nsb، فهو مشابه لبرمجة فيجوال بيسك ستوديو، حيث يشتركان في واجهة الاستخدام، لغة البرمجة، الخصائص والأدوات. ويمكنك رؤية النتائج سواء على جهازك الذكي أو عبر الإنترنت.

مراحل كتابة برنامج nsb

هناك أربعة خطوات يجب القيام بها عند استخدام هذا البرامج وهي:

  • أولا، عليك تصميم الواجهة بتحديد المقاسات المناسبة لجهازك، مع استخدام الأداة المستخدمة في كل النماذج.
  • بعد ذلك، يجب عليك ضبط الخصائص المتعلقة بالأدوات، فكل أداة لديها مجموعة من الخصائص مثل اللون والشكل ونوع الخط، ويجب عليك تحديد كل ذلك بدقة.
  • ثم قم بكتابة أوامر البرمجة وتحديد جميع الطلبات التي ترغب في تنفيذها عند حدوث أحداث مختلفة.
  • بعد ذلك، قم بتجربة التطبيق لاكتشاف أي أخطاء موجودة، ويمكنك مشاهدتها عبر الإنترنت افتراضيا.

خصائص nsb

سهل الاستخدام للمطورين، ويساهم في إعداد وتجهيز أجهزة الكمبيوتر، مما يوفر الوقت، ويتم استخدامه بسهولة أيضا لبناء وتصميم تطبيقات مختلفة للأجهزة الذكية من قبل المطور المتقدم أو المبتدئ.

أدوات البرمجة في برنامج nsb

أداة مربع النص text box : بواسطته يقوم المبرمج بكتابة النص وحفظه بخاصية القيمة، كما يستخدم لإخراج البيانات.

أداة القائمة list : يتم طرح مجموعة من العناصر ويتوجب على المبرمج اختيار وحفظ اختياره.

أداة الإختيار CheckBox : باستخدامها، يمكنك اختيار أي من الخيارات المتاحة أمامك.

أداة الاختيار أو القائمة المُنسدلة Select : يختار المستخدم واحدة من الخيارات المقدمة له، إذا كنت ترغب في اختيار رقم الفهرس الذي يبدأ بالصفر، فيجب عليك استخدام خاصية selected index، وإذا كنت ترغب في اختيار رقم الترتيب الذي يبدأ بالرقم واحد، فيجب عليك استخدام selected value.

أداة التسمية label : يتم الاستعانة بها لإرسال المعلومات عبر النص

أداة الصورة picture box : يمكنك تعديل الصور وحجمها وكذلك تعديل الدوال المختلفة باستخدامها.

أداة الصورة image : يمكنك استعراض الصور المختلفة كخلفيات في التطبيق، أو استخدامها في تنفيذ مهمة ما.

الجمل الشرطية: يتم الاستعانة بها لاتخاذ قرارات مختلفة، وتتألف من مجموعة من الصيغ بما في ذلك ما يلي:

  • صيغة IF – Then – End IF
  • صيغة If – Than – ElseIf
  • صيغة If -Then
  • صيغة IF – Than -Else

تطبيق برنامج nsb appstudio

يمكنك تنزيله من خلال زيارة الموقع الرسمي للبرنامج الذي يسمح لك بنسخة تجريبية لمدة 30 يوما، ويمكنك الوصول إليه عبر هذا الرابط، ويمكن استخدامه على نظام تشغيل Windows 7 و Mac OS X 10.7 أو الإصدارات الأحدث منها.

هناك طريقة أخرى مرتبطة بالطلاب والأفراد العاملين في المملكة العربية السعودية، وهي نسخة متكاملة من البرنامج ويمكن الحصول عليها مقابل دفع 37 ريال سعودي أو ما يعادل 9.99 دولار، ويمكنك الحصول على مزيد من المعلومات وشراء البرنامج من خلال هذا الرابط، بعد تنزيل البرنامج يجب فتحه والبدء في تثبيته على جهازك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى