الدين و الروحانياتالناس و المجتمع

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في العراق 1441

اكتشف تفاصيل امساكية رمضان 2020 في العراق 1441، فبعد بضعة أسابيع سيبدأ شهر رمضان المبارك. يعتبر رمضان شهرا مباركا ومهما في الإسلام، حيث وصفه الله في القرآن الكريم في سورة البقرة بأنه شهر القرآن الكريم الذي نزل فيه هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان. في هذا الشهر، يتجدد الإيمان وتهدي القلوب، وتتضاعف الدعاء والمناجاة لله بالرحمة والمغفرة والعتق من النيران.

شهر رمضان يجلب البهجة والسرور للأرواح، ويتجلى ذلك في مظاهر استقباله والاحتفال به مثل شراء الفوانيس. بعد رؤية الهلال في العراق، تظهر العادات والتقاليد الشائعة مثل بدء الإفطار بالتمر والحليب، إلى جانب تناول الأكلات العراقية اللذيذة مثل الكبة الموصلية والدولمة والدليمية. تتكاثر الزيارات العائلية وتكتظ المساجد بأعداد كبيرة من المصلين أثناء صلاة التراويح. لذا، سنقدم لكم جدول مواقيت الصلاة في الشهر الفضيل في العراق على موقع موسوعة.

مواقيت الصلاة في شهر رمضان 2020 في العراق 1441

بالنسبة لأوقات الصلاة في هذا الشهر المبارك في العراق، سنقدم لكم ما يلي وفقا لتوقيت مدينة بغداد، مع مراعاة الفروق في التوقيت بين المدن العراقية الأخرى:

امساكية رمضان 2020 في العراق 1441

من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك في اليوم الأول من يوم الجمعة الموافق 24 أبريل، وأن ينتهي في يوم الجمعة الموافق 23 مايو، وهذا يعني أن عدد أيامه حوالي 30 يوما، ولكن هيئة البحوث الفلكية ستقرر ذلك من خلال استطلاع الرؤية في اليوم التاسع والعشرين، وفيما يلي نقدم لكم جدول الإمساكية بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى