التسوقمجوهرات

انواع المجوهرات الذهبية

في هذا المقال سنتناول أنواع المجوهرات الذهبية، حيث لا توجد امرأة في العالم لا تحب الحلي والزينة، وأجمل أنواع الزينة وأرفعها هو الذهب، فهو رمز للعزة والثراء عند الملوك، كما يعتبر أداة للحصول على العروس، وكلما كانت الفتاة جميلة وذات منزلة اجتماعية وثروة، زادت قيمتها بالذهب والمجوهرات، وفي الأزمنة القديمة، كانت الملوك يتبادلون الهدايا بالذهب والسبائك، فهي تعتبر أفضل الهدايا الملكية على الإطلاق، وكلما كانت الفتاة جميلة ترتدي قرطا ثقيلا من الذهب للتعبير عن أنها كالمرجان واللؤلؤ المتزين بالذهب النقي.

في الوقت الحاضر، هذا المفهوم تغير تماما وأصبحت النساء يرغبن في الحصول على زينة رقيقة وجميلة مصنوعة من الذهب. وكلما زادت قطعة الذهب في الرقة، زاد اهتمامهن بها. سنتعرف فيما يلي على أنواع مجوهرات الذهب التي تضعها المرأة في مكان آخر بمجرد ارتدائها.

انواع المجوهرات الذهبية

تستخدم المرأة العربية المجوهرات الذهبية كزينة خاصة، ففي الشرق تحب المرأة أن تظهر في كامل حسنها وترتدي ما يزيد من جمالها ويزيدها رصانة ودلالا، ولا سيما أن النساء يدفعن آلاف الجنيهات للحصول على زينة من الذهب، حيث يصل سعر جرام الذهب إلى حوالي 198 ريال سعودي، ويزداد يوما بعد يوم، وفيما يلي سنتعرف على أسماء القطع الذهبية وأنواعها بالتفصيل أيها القراء الأعزاء.

الأساور الذهبية

تصنع هذه الحلي لتزيين معصم المرأة، ولإضفاء جمال وبريق على يديها، ويتفنن مصممو المجوهرات من المصانع والشركات الكبرى في صنع المجوهرات اليدوية، مع إظهار لوحات فنية فريدة لم تشهدها العصور القديمة.

هناك العديد من الأنواع المختلفة للأساور، بما في ذلك الأساور المغلقة بإحكام وتلك المصنوعة من قطعة واحدة، ومن بين الأنواع المشهورة لأساور اليد في هذا العام هي الأساور الهندية التي انتشرت في الأسواق السعودية، وتميزت بعيار 24 وتصاميم متنوعة وألوان متعددة، وتشمل الألوان الداخلة في هذه التصاميم الأخضر الزيتوني والأحمر العقيق والأزرق الفاتح.

القلادة الذهبية

تشتهر نساء العرب ببروز عظام الترقوة وعرضها، وما أجمل وضع قلادة ذهبية حول أعناقهن لإبراز جمالهن، حقا بنات حواء خلقن ليبهرن العالم، فتتنوع القلادات بين الأكاليل الضخمة والسلاسل الرقيقة والأساور المصممة بدقة عالية، وأصبح في هذا العصر مصممو المجوهرات مثل مصممي الأزياء تماما، حيث يحملون أدواتهم ويزخرون بإبداعاتهم التي يتطلع إليها جميع المشاهدين.

الخواتم

أشهر أنواع الذهب على الإطلاق حيث لا يتم حفل زواج دون خاتم زواج، ومنها تصمم الخواتم المزدوجة للعروسة وهناك العديد من أشكال الخواتم الذهبية، ومن الموضات الجديدة في السنوات الأخيرة، الخواتم المتشابكة المتعددة لعدد أصابع متعددة، والخواتم الكاملة التي تغطي الأصابع بشكل كامل، والخواتم المفتوحة من الأسفل، كما ظهرت خواتم للأصابع الكبيرة، فهي تبدو رائعة حقا.

التيجان الذهبية

أكثر أنواع المجوهرات روعة، فدائما تحرص الأميرات والملكات على ارتدائها، كما تحرص العروس في جميع الدول العربية على اختيار تاج العروس ليضعنه في مكانهم المناسب، فجميع النساء يرغبن في أن يصبحن ملكات في أعين شركائهن، وأصبحت تصمم التيجان خصيصا للأميرات والنساء الرفيعات في كل مناسبة وفقا لملابسهن التي سيظهرن بها.

الخلخال

الزينة الشرقية كانت معروفة منذ القديم عند العرب، حيث تعد واحدة من أهم الزينات التي تختارها المرأة لكي تتزين وتظهر في المظهر الذي تستحقه، والخلخال هو قطعة ذهبية ترتديها بعد الكاحل، ويصدر صوتا رنانا، وكأنها تخبر الجميع بقدوم الأميرة، وتم تحديث الخلخال ليصبح أرق ولا يحمل أجراسا كما كان في الماضي.

هناك نوع من الذهب غير شائع بين العديد من الأشخاص، وهو الذهب الأبيض أو المطلي، ينتشر بين أفراد الطبقة الوسطى، حيث يفضل الأثرياء الماس والسوليتير، أما الأفراد البسطاء فيفضلون الذهب الأصفر عادة، ويمتلك الذهب الأبيض جمالا خاصا وبريقا مميزا للغاية مقارنة بالفضة وله توهجا مختلفا تماما عن أنواع الذهب الأخرى.

بهذه الطريقة، نكون قد قدمنا لكم أعزائي قراء موقع موسوعة المميزين أنواع الذهب الجميلة ذات البريق واللمعان، لكي تتعرفي عليها عزيزتي المرأة وتحصلي على ما تريدين منها، حيث ستبرزين جمالك وتألقك، ولكي يختار الرجل من بينها ما يليق بأنوثته ويقدمه لك، فالذهب زينة لا يمكن الاستغناء عنها، خاصة للجميلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى